العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

ترامب يلقي أول خطاب له أمام الكونغرس

سيقطع الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017) على الكونغرس وعدا بإجراء إصلاح ضريبي "تاريخي"، وفقا لمقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه الساعة 21,00 (02,00 ت غ).

ومما سيقوله الرئيس الجمهوري الذي انتخب في 8 تشرين الثاني/نوفمبر "فريقنا الاقتصادي يحضّر إصلاحا ضريبيا تاريخيا سيخفض من الضرائب على شركاتنا حتى تتمكن من منافسة أيّ كان والازدهار في أي مكان. وفي الوقت نفسه، سنخفض بشكل كبير الضرائب على الطبقة المتوسطة".

2310 11:10 م

ترامب يعد بتخصيص تريليون دولار للبنية التحتية

واشنطن - أ ف ب

وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الاربعاء (1 مارس/ اذار 2017) بتخصيص تريليون دولار من الاستثمارات العامة والخاصة من أجل تطوير البنية التحتية في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في خطاب أمام الكونغرس "بهدف بدء إعادة إعمار البلاد، سأطلب من الكونغرس الموافقة على التشريعات التي ستطلق استثمارات بقيمة تريليون دولار في البنية التحتية في الولايات المتحدة، سيتم تمويلها بفضل رؤوس أموال من القطاعين العام والخاص، وهو ما سيخلق ملايين الوظائف".

وأضاف أن "أميركا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار في الشرق الأوسط، في حين تفككت البنية التحتية لدينا. بتلك التريليونات الستة من الدولارات كان بإمكاننا إعادة بناء بلدنا مرتين وحتى ثلاث مرات لو كان لدينا زعماء يملكون القدرة على التفاوض"، من دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل حول شروط هذه الخطة الاستثمارية.

ووعد ترامب مجددا، بالقيام بإصلاح ضريبي "تاريخي" سوف "يقلل من الضرائب على شركاتنا حتى تتمكن من التنافس مع أيّ كان والازدهار في أي مكان" وسيعود بالنفع أيضا على الطبقة الوسطى، من دون أن يخوض في تفاصيل ذلك.

وكرر وعوده بفرض ضرائب على الواردات الأجنبية، لحماية الصناعة الأميركية.

وقال الرئيس الأميركي "في الوقت الراهن، عندما نصدّر المنتجات من أميركا، العديد من البلدان الأخرى تجعلنا ندفع الرسوم الجمركية، (في حين أن) الشركات الأجنبية التي تصدّر منتجاتها إلى أميركا لا نجعلها تدفع شيئا تقريبا".

ولتوضيح وجهة نظره، تحدث عن اجتماع عقده في الآونة الأخيرة مع قادة صانع الدراجات النارية الأميركية "هارلي ديفيدسون"، مشيرا إلى أن هؤلاء قالوا له إن عليهم أن يدفعوا في بعض البلدان رسوما تبلغ نسبتها 100%.

وأضاف ترامب "هم لم يطلبوا حتى أن يتغيّر ذلك، لكن أنا الذي أطلب ذلك. أنا أؤمن بالتجارة الحرة بقوة، لكنني أؤمن أيضا بتجارة منصفة".

وكان ترامب وعد بإعادة التفاوض حول اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأعلن انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ.

2203 10:03 م

ترامب يعد بأن تبدأ "قريبا" عملية بناء جدار على الحدود مع المكسيك

 واشنطن - أ ف ب

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الكونغرس بأن تبدأ "قريبا" عملية بناء جدار "كبير" على الحدود مع المكسيك، وهو الوعد الأكثر رمزية ضد الهجرة الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية.

وأكد ترامب في أول خطاب له أمام الكونغرس "علينا إعادة فرض السلامة وتطبيق القانون على حدودنا. لهذا السبب، سنبدأ قريبا بناء جدار كبير على طول حدودنا الجنوبية"، وهو وعد تسبب بأزمة دبلوماسية بين واشنطن ومكسيكو.

2203 10:03 م

ترامب يندد في خطابه بـ"تهديدات تستهدف مراكز يهودية" في الولايات المتحدة

 واشنطن - أ ف ب

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشدة أمام الكونغرس بعمليات "التخريب" الأخيرة التي طاولت مقابر يهودية وبـ"التهديدات" التي تم توجيهها إلى مراكز للمجتمع اليهودي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وقال ترامب في بداية خطابه أمام الكونغرس إن "أحدث التهديدات التي استهدفت مراكز للمجتمع اليهودي وتخريب المقابر اليهودية (...) تذكرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله".

2136 9:36 م

ترامب يحيي شعورا جديدا بـ"الفخر الوطني" يسود الولايات المتحدة

 واشنطن - أ ف ب

حيا الرئيس الاميركي دونالد ترامب شعورا جديدا "بالفخر الوطني" يسود الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الجمهوري في خطاب له حول السياسة العامة امام الكونغرس إن هناك شعورا "جديدا بالفخر الوطني يسود بلادنا".

2133 9:33 م

ترامب يعد بـ"إقامة تحالفات جديدة"

 واشنطن - أ ف ب

سيطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحسب مقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه أمام الكونغرس، وعدا بإقامة "تحالفات جديدة" وتكوين "صداقات جديدة".

ومن دون أن يسمّي بالإسم روسيا التي كان عبّر عن نيته في تحسين العلاقات معها، سيقول الرئيس الجمهوري في خطابه إن "أميركا حريصة على تكوين صداقات جديدة، وإقامة تحالفات جديدة، عندما نتقاسم المصالح نفسها".

2132 9:32 م

ترامب يريد العمل مع الحلفاء المسلمين من أجل هزيمة تنظيم داعش

 واشنطن - أ ف ب

سيعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحسب مقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه أمام الكونغرس، عزمه على العمل مع الدول المسلمة "الحليفة" من أجل "القضاء" على تنظيم داعش.

ومما سيقوله ترامب "كما وعدت، طلبت من وزارة الدفاع تنفيذ خطة لتدمير تنظيم داعش والقضاء عليه (...) سنعمل مع حلفائنا، خصوصا أصدقائنا وحلفائنا في العالم الإسلامي للقضاء على هذا العدو البغيض".

2130 9:30 م

ترامب يعتبر أن قانونا أكثر صرامة حول الهجرة "سيساعد العاطلين عن العمل"

 واشنطن - أ ف ب

سيشدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحسب مقتطفات من الخطاب الذي سيلقيه مساء أمس الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) أمام الكونغرس، على أن التطبيق الصارم للتشريع الأميركي المتعلّق بالهجرة سيكون له تأثير مفيد على مستوى الأجور والبطالة.

وسيقول ترامب أمام الكونغرس بمجلسيه، بحسب المقتطفات التي نشرها البيت الأبيض، إنه "من خلال تطبيق قوانينا الخاصة بالهجرة، نزيد الأجور ونساعد العاطلين عن العمل ونوفر مليارات الدولارات ونعزز أمن مجتمعاتنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:27 م

      صباح الخير
      يا سيد ترامب أنت عاهد الشعب الأمريكي أثناء وبعد فوزك بالإنتخابات بعدة إصلاحات ونحن نشد على يدك لذا
      كن صادقا وركز على محاربة المخدرات والجريمة والفساد وشدد على كل من يهدر ويسرق المال العام ليس هذا
      فحسب بل وقدمه للمحاكمة كي يكون عبرة لغيره، فإن استطعت التخلص أو التقليل من هذه المشاكل ستجعل
      الشعب الأمريكي يعيش في أمن وأمان في نفس الوقت ركز على محاربة البطالة وساعد الفقراء والمحتاجين
      وتقرب منهم وأبعد عنهم شبح الفقر فإن البطالة والفقر أفة تدمر المجتمعات وتنفر الحاكم من شعبه.

اقرأ ايضاً