العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

فيراري تتفوّق على مرسيدس لتسجّل أسرع الأزمنة في اليوم الثاني من التجارب الشتوية

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن فيراري مع سائقه كيمي رايكونن من التغلب على فريق مرسيدس إذ نجح الفنلندي في إنهاء اليوم الثاني من التجارب الشتوية التي تستضيفها حلبة برشلونة الإسبانية أمام لويس هاميلتون بفارق لم يتجاوز 0.023 جزءاً من الثانية.

ونجح فريق الحصان الجامح من إنهاء اليوم الأول الافتتاحي بالمركز الثاني خلف مرسيدس إذ كانت سياراتها تتزود بالإطارات ذات التركيبة المطاطية المتوسطة، لكنها قررت اعتماد الإطارات اللينة في اليوم الثاني إذ أثبتت "أس.أف 70. أتش" تماسكها الجيد على المنعطفات. ويبدو أنّ سيارتي فيراري ومرسيدس تتمتعان بموثوقية عالية حتى الآن، إذ لم تصادف أيّ منهما مشاكل جدية تؤثر على سير التجارب.

بحيث تمكن رايكونن من إكمال 108 لفات بينما اكتفى البريطانيّ بـ66 لفة على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" - إذ كانت مرسيدس قد كسرت حاجز الـ150 لفة في اليوم الافتتاحي. ريد بُل من جهتها، نجحت في إكمال برنامج اليوم الثاني من دون عقبات تذكر إذ يبدو أنّ مشكلة أجهزة الاستشعار التي تعرضت لها في اليوم الأول قد تمّ حلها.

بعد أن تمكن ماكس فيرشتابن من إنهاء 89 لفة ليحتلّ المركز الثالث وبفارق 1.2 ثانية خلف رايكونن.

تابع فريق هاس يومه الثاني في التجارب الشتوية بأداء ثابت، إذ اجتاز كيفن ماغنوسن 118 لفة (مستعملاً إطارات "سوبر سوفت") وهو أكبر عدد تم تسجيله لهذا اليوم - كما أنه أحد ثلاثة سائقين فقط تجاوزوا حاجز المئة لفة إلى جانب رايكونن وفالتيري بوتاس "102 لفة".

من جهة أخرى، نجح فريق فورس إنديا في إصلاح مشكلة العادم التي صادفته خلال اليوم الاول من التجارب، حيث أكمل إستيبان أوكون 86 لفة وأنهى اليوم الثاني في المركز الخامس الإجماليّ بين أسرع الأوقات المسجلة مع إطارات "سوبر سوفت". بينما اكتفى دانييل كفيات بـ68 لفة مع فريق تورو روسو محتلاً المركز السادس أمام فالتيري بوتاس القادم الجديد إلى صفوف مرسيدس.

أما رينو، فقد عانت من يوم سيء إذ لم تستطع العلامة الفرنسية اختبار سيارتها خلال الفترة الصباحية، قبل أن يكمل جوليون بالمر ما تيسّر له من برنامج الفريق مع 53 لفة. بينما عانت ساوبر من فترة صباحية صعبة نتيجة تغيير وحدة الطاقة، لكنّ أنتونيو جيوفينازي نجح في إكمال 67 لفة أغلبها خلال الفترة المسائية.

ماكلارين بدورها عانت من المشاكل التي استمرت منذ اليوم الافتتاحي، ما أعاق ستوفيل فاندورن عن إكمال البرنامج المقرر ليكتفي بـ40 لفة. إذ بدأت التكهّنات تحيط بجدارة المحرك الجديد من هوندا وسط الأقاويل بأنّ وحدة الطاقة في سيارة ماكلارين لا تفتقر للموثوقية فحسب ولكن للقوة الكافية كذلك. ويليامز أنهت اليوم الثاني بالمركز الأخير مع لانس سترول الذي لم يستطع إكمال أكثر من 12 لفة بسبب انزلاق سيارته وخروجها عن المسار.

ومن المقرر أن تقام جائزة البحرين الكبرى في الفترة من 14 حتى 16 أبريل المقبل وينطلق سباق البحرين كثالث جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا 1 للعام 2017، ليكون السباق الليلي الرابع التي تحتضنه الحلبة، والسباق الـ 13 لاستضافة حلبة البحرين الدولية لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا 1.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً