العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

الأثرياء العرب يتخطون ترامب.. 500 ألف دولار وتصبح بأميركا

يسارع أثرياء العرب إلى الاشتراك في برنامج الولايات المتحدة الذي يقدم "غرين كارد" أو تأشيرات إقامة دائمة للمستثمرين مقابل المال، في محاولة منهم للتغلب على سياسات الهجرة التي أقرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأوضحت ثلاث شركات في دبي، والتي تقدم المشورة القانونية بشأن الهجرة، أنها شهدت ارتفاعاً في الطلب على البطاقة الخضراء والإقامة الدائمة من خلال الاستثمار، منذ حظر السفر الذي أعلنه ترامب، والذي يبقى معلقاً بقرار القضاء الأميركي، على رعايا سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة، حسبما نقلت عنهم "سي ان ان".

وقال المدير الإداري في شركة "Step America"، وهي شركة تقدم خدمات استشارية لتأشيرات المستثمرين إلى الولايات المتحدة، برييا مالك: "تلقينا أكبر عدد من الاستفسارات وتسجيل العملاء منذ بدء رئاسة ترامب"، مضيفاً: "يمكن للمستثمرين معرفة كيفية تغيّر قوانين الهجرة بسرعة، ويتطلعون إلى وضع اللمسات الأخيرة على خياراتهم، قبل وضع أي قوانين جديدة".

ويقدم برنامج الهجرة "EB-5" البطاقات الخضراء للأجانب، الذين يستثمرون على الأقل ما قيمته 500 ألف دولار، ويسعون إلى خلق 10 وظائف في الولايات المتحدة. ويُقدر البرنامج عدد التأشيرات التي تصدر سنوياً بعشرة آلاف تأشيرة.

ومنذ العام 2011، فإن نحو 83 في المئة من تأشيرات "EB-5" أُصدرت للمستثمرين الصينيين، فيما أقل من نسبة 2 في المئة أُصدرت لأشخاص من الشرق الأوسط، وفقاً لرابطة صناعة الاستثمار في الولايات المتحدة الأميركية.

ولكن، مع إمكانية إصدار ترامب لأمر تنفيذي جديد بشأن سياسات الهجرة بأي وقت، فإن عدد الطلبات على تأشيرات الفيزا إلى الولايات المتحدة، سيرتفع في الشرق الأوسط. وقال المدير الإداري للخدمات الحكومية "بيات"، سام بيات: "نحن نبيع القدرة على الدخول، ولكن الدخول لم يعد القضية هنا. المهم ضمان الدخول".

وأوضحت "Step America" أن لديها زيادة بنسبة 60 في المئة في طلبات الاستفسار، و40 في المئة لطلبات برنامج EB-5، التي قُدمت منذ إعلان حظر السفر.

وأوضحت شركة "Arton Capital" المتخصصة بـ12 برنامج للتأشيرات من حول العالم، أن الاستفسارات التي يتم التعامل معها من قبل مكتبها في دبي، زادت بنسبة 200 في المئة مقارنة بالعام الماضي، بحسب رئيسها التنفيذي جون حنافين.

ويُذكر، أن شرط التقديم لبرنامج EB-5، يتمثل بوضع 500 ألف دولار، على رغم أن الموافقة قد تستغرق 12 شهراً. 

أما إدارة ترامب فلديها خطط لإجراء تغييرات، على مجموعة من برامج التأشيرات، ولكن EB-5، لم تُدرج في مسودة الأمر التنفيذي الذي اطلعت "سي ان ان" عليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:02 ص

      لعب عليكم الاشقر عرف شلون ياخذ فلوسكم .. بالأصح شلون تعطونه فلوسكم و انتون تضحكون بعد.

    • زائر 1 | 6:20 ص

      يقولون البحرينيين صار مسموح لهم دخول امريكا بدون فيزا... صحيح هالكلام؟ اذا صدق باچر اروح القهوة اللي صوب محطة القطار

اقرأ ايضاً