العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى القطري أهمية دور المجالس التشريعية الخليجية   

 

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمقر إقامة سموه بقصر المرمر في العاصمة القطرية الدوحة، رئيس مجلس الشورى القطري محمد بن مبارك الخليفي، حيث بحث سموه معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بما تشهده العلاقات البحرينية القطرية من تقدم مطرد يجسد مدى حرص البلدين على تطوير مجالات التعاون وتوثيقها بما يحقق المصالح المشتركة.

وأكد سموه أن العلاقات بين مملكة البحرين ودولة قطر تشهد زخما كبيرا بفضل ما تحظى به من دعم ورعاية من قيادتي البلدين، منوها سموه إلى أهمية العمل من أجل توسيع أطر التعاون الثنائي بين البلدين ارتكازا على ما يربطهما من وشائج قوية ووحدة في الهدف والمصير.

وأشار سموه إلى أهمية الدور الذي تقوم به المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دعم جهود التنمية الشاملة التي تشهدها دول المجلس وتعزيز قدراتها في مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تمر بها المنطقة.

ونوه سموه إلى أن زيارته إلى دولة قطر شكلت فرصة طيبة للالتقاء بالأشقاء والتباحث معهم في كل ما يدعم مسيرة التعاون الثنائي المتميزة بين البلدين على كافة المستويات، مشددا سموه على أهمية تكثيف الزيارات واللقاءات بين كبار المسئولين في البلدين لما لها من أهمية في توطيد أطر التعاون وتنميتها على وجه يحقق المنفعة للبلدين والشعبين.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الشورى القطري عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر على ما يوليه من دعم لكل ما يسهم في تنمية العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن زيارة سموه تجسد عمق ما يجمع بين البلدين الشقيقين من روابط تاريخية متينة وتشكل لبنة جديدة في صرح العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشاد بما يتمتع به سموه من رؤية حكيمة وقراءة حصيفة لمختلف المجريات في الساحتين الدولية والاقليمية، في ظل ما يتمتع به سموه من خبرة واسعة وتجربة طويلة كان لها أثرها سواء فيما وصلت إليه مملكة البحرين من تطور أو في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك على كافة المستويات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً