العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

الحواج يفتتح يوم المهن بالجامعة الأهلية ويؤكد: مشاركة القطاعين مؤشر على حس المسئولية اتجاه الخريجين


المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها عبدالله الحواج بالدور الذي تضطلع به الوزارات الحكومية والشركات الخاصة في تدريب الخريجين، ولاسيما خريجي الجامعة الأهلية.

وأكد أن مشاركة 55 مؤسسة وشركة في معرض يوم المهن السابع بالجامعة الأهلية أحد المؤشرات الواضحة على حس المسئولية لدى مؤسسات القطاعين العام والخاص اتجاه الخرجين في مملكة البحرين.

وفي تصريح له على هامش جولته الافتتاحية للمعرض بمعية رئيس الجامعة منصور العالي، صباح اليوم (الأربعاء) بمقر الجامعة في مجمع التأمينات، دعا الحواج طلبة وخريجي الجامعة الأهلية وعموم الشباب المشارك إلى الاستفادة من فعالية يوم المهن بوصفها "فرصة للاطلاع عن كثب على واقع متطلبات المهن"، مؤكداً أنَّ لمشاركة قطاعات مهنية متعددة دوراً مهمّاً في تنوُّع الفرص المهنية والوظيفية أمام الخريجين.

وأضاف أن "ما نراه من أعداد متزايدة للمؤسسات الحريصة على المشاركة في يوم المهن السابع؛ يدلُّ على نجاح الشراكات التي تقيمها الجامعة الأهلية مع القطاعين العام والخاص، ومدى إيمان هذين القطاعين بمخرجات الجامعة الأهلية التي تغذي سوق العمل بعدد من الكوادر المؤهلة في سوق العمل، والذين يلقى عدد كبير منهم الإشادة والثقة في مواقع أعمالهم"، مؤكداً أن الجامعة الأهلية لا تركن إلى هذه الإشادات، وإنما تتطلع إلى ملاحظات ورؤى قطاع الأعمال لتزويد طلبة الجامعة الأهلية بالمهارات التي تتطلبها الوظائف الحالية، وتلك التي يجري استشرافها مستقبلاً.

من جانبه، أشاد رئيس الجامعة منصور العالي بمستوى تفاعل طلبة الجامعة وخريجيها وعموم الجمهور البحريني مع فعالية يوم المهن، مؤكداً أن هذا مؤشر واضح على نمو الوعي المجتمعي بأهمية يوم المهن.

وأكد العالي أن رسالة يوم المهن تسمو بتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجامعة وسوق العمل ومد جسور التواصل مع جميع المؤسسات والشركات. 

وأضاف أن "تصاعد روح التنافسية في سوق العمل، دفع بنا إلى الاهتمام بأبنائنا الطلبة للتأكد من وصولهم إلى سوق العمل بصورة مشرفة ولنختم سلَّم تحصيلهم العلمي ليصل إلى قمة الهرم بحصولهم على الوظائف الملائمة، إذ لم تعد الوظائف تقتصر على الاستعداد الأكاديمي والعلمي، إنما تتعداه إلى القدرة على عرض المهارات الشخصية التي يبحث عنها كل رب عمل".

ونوه إلى أن إدارة العلاقات المهنية بالجامعة أعدت ورشاً وحلقات حوارية بين الطلبة ومختصين في الجانب المهني على هامش المعرض، تهدف إلى توعيتهم بيوم المهن وكيفية الاستفادة منه لما يمثله من فرصة قيمة يستطيع الطالب من خلالها حصد أكبر عدد ممكن من المعلومات عن سوق العمل وشرح القواعد الأساسية التي يجب على الطالب اتباعها للولوج فيه، والأساليب المثلى في التسويق الشخصي أمام الشركات والمؤسسات بما يمكنه من تحقيق بمستقبله المهني المنشود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً