العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

حزب الحرية الهولندي المناهض للإسلام يتراجع في استطلاعات الرأي وفيلدرز يعود للحملة الانتخابية

تراجع حزب الحرية الهولندي المناهض للإسلام برئاسة السياسي الشعبوى المثير للجدل خيرت فيلدرز الى المركز الثاني في استطلاعات الرأي للمرة الأولى هذا العام، قبل أسبوعين فقط على موعد الانتخابات الوطنية.

ووفقا لمسح أسبوعي نشر اليوم الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017) ويعتمد على ستة استطلاعات للرأي، تراجع حزب الحرية وتفوق عليه الحزب الليبرالي المحافظ بقيادة رئيس الوزراء مارك روته، والذي تشير الاستطلاعات إلى أنه سيحصل على 16.3 بالمئة من أصوات الناخبين.

بينما سيحتل حزب فيلدرز المركز الثاني بفارق طفيف بحصوله على تأييد 15.7 بالمئة من الأصوات.

وقال فيلدرز نفسه اليوم الأربعاء إنه سيعود إلى الحملة الانتخابية، على الرغم من ابتعاده عن الظهور العلني في الأسبوع الماضي بسبب مخاوف أمنية.

فقد اعتقل أحد مسؤولي الأمن المكلفين بحماية فيلدرز قبل أسبوع للاشتباه في أنه نقل معلومات سرية بشأنه إلى عصابة إجرامية مغربية هولندية.

وقال فيلدرز للصحفيين في لاهاي "الناخبون يريدون أن يرونا، ونحن نريد أن نرى الناخبين أيضا".

وحتى إذا فاز حزب الحرية في الانتخابات المقررة في 15 آذار/مارس الجاري، فإنه من غير المحتمل أن يتمكن الحزب من تشكيل حكومة ائتلافية، حيث أن جميع الأحزاب الأخرى تقريبا استبعدت التوصل إلى اتفاق معه.

وكان حزب الحرية، الذي يرغب في خروج هولندا من الاتحاد الأوروبي وإعادة فرض المراقبة والسيطرة على الحدود، يفقد التأييد بشكل مستمر منذ بداية العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً