العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

"جيبك" تواصل مسيرتها في تطوير قياداتها سعياً لمستقبل مستدام

ترأس رئيس شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات (جيبك) عبدالرحمن جواهري اجتماع فريق الإدارة العليا للشركة في الجلسة التمهيدية التي عقدت مؤخراً وذلك في خطوة هي الأولى في سلسلة اجتماعات خاصّة بالقادّة تنوي الشركة عقدها على مدى الأشهر الستة المقبلة إلى جانب جلسات متابعّة خاصّة لضمان تحقيق التغيير المستدام والتحسين المستمر.

وتأتي هذه الاجتماعات استمراراً للبرنامج الناجح الذي دشنتّه الشركة في مطلع العام 2013 بالتعاون مع مجموعة "Hay" المتعلق بتقييم وتطوير الذكاء العاطفي للقادّة (EQ)، حيث قامت شركة "Stone Stepping" العالميّة بتصميم البرنامج خصيصاً ليتناسب مع متطلبات شركة "جيبك" بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة "تمكين". وقد تمّ تصميم البرنامج بعد تحليل مبدئي لسلسلة من المقابلات السرية مع المدراء وكبار المسئولين المشاركين في هذه الخطوة الواعدة والتي تهدف إلى تحفيز الأداء العالي للشركة من خلال تحسين القدرات الفردية والمؤسسيّة.

وينسجم هذا البرنامج مع رؤية 2030 التي طرحها ولي العهد الأمين صاحب السموّ الملكّي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والتي تهدف إلى جعل مملكة البحرين مركزاً للمعرفة في منطقة الخليج العربي.

وتسعى الشركة إلى أن تتسق أهدافها الموضوعة مع مسئولياتها المجتمعيّة (CSR) والتي تلتزم بها الشركة تجاه مجتمعها المحلّي المحيط بها.

ونظراً لاختيار شعار يوم المرأة البحرينية 2017 للاحتفاء بالمهندسة البحرينية، فقد أظهرت الشركة التزاما كبيراً بتوظيف المهندسات البحرينيات، حيث تُعتبر الشركة واحدة من عدد قليل من الشركات في البحرين التي تضّم مهندسات بحرينيات، كما حرصّت الشركة على دعم وتشجيع وصول السيدات إلى أعلى المراتب في الهيكل الوظيفي للشركة.

حضرت الجلسة الافتتاحية للاجتماع رئيسة لجنة الشباب بالشركة رقية إسحاق، حيث تحرص الشركة على إتاحة الفرصة للشباب لفهم كيف يمكن للجيل الجديد أن يُحقّق الاستفادة القصوى المأمولة من هذا البرنامج.

وفي هذا الشأن، أكّد عبدالرحمن جواهري بأن الشركة أدركت منذ اليوم الأول لتأسيسها بأن الكفاءة وحدها لا تكفي لتسيير عجلة القيادة، بل لابد من وجود فريق إدري وقيادي مؤهّل يخرجون أفضل ما لديهم بالتحفيز والثقّة قبل أي شيء آخر، موضحاً بأن الشركة تضمّ قيادات هم اليوم جزء لا يتجزأ من هذا الصرح الصناعي الناجح.

من جانبه، أعرب مدير الموارد البشرية بالشركة يوسف فخرو، عن سعادته البالغة لبدء العمل ببرنامج إعداد القادّة وذلك بالتعاون مع تمكين وشركة "Stone Stepping" العالميّة، مؤكداً بأنه سعيد على نحوٍ خاص بالطريقة التي شارك فيها فريق الإدارة العليا بالشركة في هذه المبادرة الهامّة والاستراتيجية.

وفي تعليق له بهذه المناسبّة، أكّد مؤسس "Stone Stepping" العالميّة،  Jean Nicolai بأن العمل على تطوير هذا البرنامج هو شرف كبير، معرباً عن سعادته بالعمل بشكل وثيق مع هذه المجموعة الملتزمة من القيادات حيث أن فريق العمل في جيبك يتميّز بحرصه الكبير في الحصول على أكبر استفادة ممكنّة من البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً