العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس "النواب": إستراتيجية برلمانية لتعزيز التعاون الآسيوي

 

أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا على ضرورة خلق استراتيجية برلمانية بحرينية تايلندية لتعزيز التعاون الآسيوي والعلاقات الثنائية المشتركة بين البحرين وتايلند، في ظل التطورات السياسية والمتغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وأشار إلى أن مجلس النواب على استعداد لتبني أي سياسات مشتركة مع الدول الآسيوية وتمرير الاتفاقيات التي من شأنها دعم اقتصادها وتعزيز مكانتها وخصوصا تلك الدول التي ساندت ولاتزال تساند مملكة البحرين في مواجهة التدخلات الخارجية.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت ظهر اليوم (الخميس) بين معالي رئيس مجلس النواب البحريني والوفد النيابي ومعالي رئيس الجمعية التشريعية الوطنية بورنبتش ويشيتشو لتشاي بمبنى البرلمان بالعاصمة بانكوك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد لمملكة تايلند الصديقة.

وأوضح رئيس مجلس النواب خلال جلسة المباحثات ان ظاهرة الإرهاب باعتبارها خطرا يهدد المجتمعات والدول، تستوجب المزيد من التعاون مع الدول الصديقة لمواجهة كافة الجماعات الإرهابية التي تهدف لإشعال الفتنة بين الدول والشعوب، والتي تلقى الدعم والمساندة من جهات خارجية.

من جانبه، أشاد رئيس الجمعية التشريعية الوطنية بورنبتش ويشيتشو لتشاي بالعلاقة القوية والراسخة بين عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه ملك مملكة تايلند، كما عبر عن عمق العلاقة التي تجمع حكومة البلدين من خلال تبادل الزيارات الرسمية وعقد الاتفاقيات التجارية والاستثمارية المشتركة، معبرا عن شكره وتقديره للحكومة البحرينية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في اسهاماته العظيمة في تقوية العلاقات بكافة المجالات، وتقديم التسهيلات اللازمة للجالية التايلندية في مملكة البحرين.

وفي ختام جلسة المباحثات وجه رئيس مجلس النواب دعوة رسمية لرئيس الجمعية التشريعية الوطنية لزيارة مملكة البحرين سعيا لتعزيز المزيد من التعاون بين البلدين، وتوجيه دعوة لمجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين في مجال التعليم لزيارة البحرين قريبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً