العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

اختبار سهل لبايرن في «البوندسليغا» قبل موقعة لندن بدوري الأبطال

يخوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الاربعة الأخيرة اختبارا سهلا نسبيا أمام مضيفه كولن، غدا (السبت) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وضرب الفريق البافاري بقوة في الآونة الاخيرة بفوزين كاسحين على هامبورغ 8-صفر في الدوري السبت الماضي، وشالكه 3-صفر الأربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا التي يحمل لقبها، وبالتالي فهو مرشح فوق العادة لمواصلة انتصاراته قبل سفره إلى لندن الثلثاء المقبل لخوض اياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه ارسنال الانجليزي (5-1 ذهابا).

كما يسعى رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي إلى تعويض سقوطهم في فخ التعادل أمام كولن على ملعب اليانز ارينا في المرحلة السادسة ذهابا (1-1)، وقتها اوقف الضيوف الانطلاقة القوية للبافاريين بعد 5 انتصارات متتالية.

ويطمح بايرن ميونيخ إلى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي كولن الذين لم يفوزوا في مبارياته الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل)، كما ان فريقهم لم يهزم الفريق البافاري منذ 6 اعوام (3-2) وتحديدا 5 فبراير/ شباط 2011 على ملعب «رين اينرجي» في كولن.

وحقق بعدها بايرن ميونيخ 6 انتصارات متتالية قبل ان يسقط في فخ التعادل في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما أن كولن لم يفز على أي فريق بين الثمانية الأوائل هذا الموسم وسيخوض المباراة في غياب مدافعه يوناس هيكتور الموقوف وبالتالي سيفتقد أحد العناصر الهامة لوقف المد الهجومي البافاري خصوصا المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا.

وتفنن ليفاندوفسكي في هز الشباك في الآونة الاخيرة وهو سجل 7 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة بينها ثلاثية في مرمى هامبورغ وثنائية في مرمى شالكه، والأكيد أنه سيسعى إلى رفع غلته أمام مطارده المباشر مهاجم كولن الفرنسي انطوني موديست صاحب 17 هدفا مناصفة مع مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

وتألق موديست الذي سجل هدف التعادل ذهابا، بشكل لافت هذا الموسم، وذكرت تقارير صحافية ان فريق تيانجين كانجيان عرض عليه 50 مليون يورو لضمه إلى صفوفه بيد أنه كتب على حسابه في تويتر «انا باق في كولن».

ويسعى لايبزيغ مفاجأة الموسم إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد خسارتين متتاليتين عندما يحل ضيفا على اوغسبورغ الثالث عشر.

ويملك لايبزيغ فرصة ذهبية لتقليص الفارق إلى نقطتين عن الفريق البافاري كونه يلعب اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة.

ويخوض لايبزيغ الذي تأسس العام 2009 موسمه الأول في دوري الأضواء، وهو أبلى البلاء الحسن حتى الآن وشكل مفاجأة كبيرة بتصدره الترتيب قبل نهاية العام الماضي، إلى أن تغلب عليه بايرن ميونيخ بالذات 3 - صفر في المرحلة قبل الأخيرة من دور الذهاب.

وعشية مواجهة بايرن ميونيخ، أعلن مالك نادي لايبزيغ ديتريش ماتيشيتز أن الهدف الأدنى لفريقه هو الحلول في مركز مؤهل لإحدى المسابقات الاوروبية، وحتى الآن يحتل الفريق مركزا يؤهله لخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويبتعد لايبزيغ بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثالث والذي تنتظره قمة ساخنة على ارضه السبت أمام ضيفه باير ليفركوزن الثامن.

وعلى غرار لايبزيغ، يأمل دورتموند في متابعة صحوته بتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد خسارته المفاجئة أمام دارمشتات، وذلك لشحد معنويات لاعبيه قبل المواجهة الحاسمة أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي الاربعاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (خسر صفر- 1 ذهابا).

ويواجه دورتموند منافسة قوية على المركز الثالث (40 نقطة) من هوفنهايم الرابع (38 نقطة) وهرتا برلين الخامس (37 نقطة)، وهو يدرك جيدا ان اي تعثر سيكلفه مركزه وخصوصا أن الأول يخوض اختبارا سهلا السبت امام اينغولشتات صاحب المركز قبل الأخير، ويحل الثاني ضيفا على هامبورغ الجريح الاحد في ختام المرحلة.

وتبرز أيضا مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ العاشر مع شالكه الثاني عشر.

ويلعب ماينتس مع فولفسبورغ، وفيردر بريمن مع دارمشتات، واينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ.

العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً