العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

"البلديات" تنتهي من المشاريع الزراعية بمدينة حمد في أكتوبر 2017

ضمن اعمال التشجير والتجميل بين دواري 13 و18...

المنامة - وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد افتتاح الطريق الرابط بين دوار 13 و18 بمدينة حمد منذ 3 شهور وهو طريق ذو اتجاهين ومسارين لكل اتجاه بطول 1.5 كيلومتر ضمن أعمال مشروع التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، تعمل وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في شئون البلديات على تطوير الأعمال التجميلية وشبكة الري الواقعة في هذه المنطقة حيث من المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر أكتوبر 2017.

صرح بذلك الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد محمد الصلاح مشيراً إلى أن المشروع ينبثق من رؤية الوزارة في تجميل وزراعة الشوارع الرئيسية في البلاد بما يعزز من دورها في التنمية البيئية وفقا لمعايير الاستدامة والاهتمام بالبيئة وإضفاء اللمسة الجمالية على جميع المناطق بهدف تحقيق التنمية المتوازنة التي تراعي المتطلبات البيئية وتعمل على توظيف الزراعة كأحد المقومات الأساسية للتنوع البيئي بمملكة البحرين.

وأوضح الصلاح بأنه يتم تنفيذه منذ أكتوبر 2016 ووصل حالياً إلى مرحلة العمل الخامسة من أصل 6 مراحل، مبيناً مدى التطوير الذي سيتبع المساحات الزراعية في مدينة حمد بعد انتهاء المشروع وسيساهم في دعم برامج التشجير المدرجة ضمن خطط الوزارة لتحقيق الاستدامة بالإضافة إلى المنظر الجمالي الذي ستتزين فيه المنطقة.

وذكر بان تطوير شبكة الري في المنطقة المحصورة بين دوار 13 الى 18 سيكون لها الأثر في التخفيف من حدة العقبات التي تعترض خطة التشجير المتعلقة بتوفير المياه بما يتلاءم مع الطقس الذي تمتاز به المملكة ويؤدي الى الارتقاء بالواجهة الحضارية للمناطق وزيادة الرقعة الخضراء.

يذكر أن أعمال هذا الجزء من المشروع قد اشتملت على إنشاء طريق ذي اتجاهين ومسارين لكل اتجاه يربط ما بين دوار 13 ودوار18 بمدينة حمد، وكذلك إنشاء مداخل فرعية تخدم المواطنين القاطنين في المجمعات المجاورة للشارع.

كما أن الأعمال الإنشائية قد اشتملت أيضاً على إنشاء أنابيب وقنوات جانبية لتصريف مياه الأمطار وتركيب أعمدة الإنارة وحواجز السلامة المرورية إضافة إلى إنشاء بعض المواقف للسيارات لتستخدم من قبل القاطنين في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً