العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

الجيش السوري يدافع عن مطار تدمر المدني ضد تنظيم "داعش"

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال موقع "سبوتنيك" نقلاً عن مصدر مطلع لوكالة "نوفوستي": "بعد انتهاء القتال في القطاع السكني من تدمر، اقتحمت قوات مهاجمة من الجيش السوري المطار المدني، ليلة الجمعة، الآن هناك عملية تطهير. هناك بؤر مقاومة في محيط المطار".

هذا وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، يوم 2 مارس/ آذار، أن وحدات من القوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء استعادت مدينة تدمر والمناطق المحيطة بها بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن، في وقت سابق اليوم (الجمعة)، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الجيش السوري مدعوما بطيران القوات الجو- فضائية الروسية، بسط سيطرته على تدمر.

إلى ذلك أخلى مسلحو "داعش" منذ بضعة أيام القسم الأكبر من تدمر بعد تقدم الجيش السوري على محور المدينة.

وكانت مدينة تدمر، وهي واحدة من أغنى مراكز الحضارة القديمة، تقع تحت سيطرة الإرهابيين من تنظيم "داعش"، في الفترة من منتصف مايو/ أيار 2015.

وقد استعاد الجيش السوري السيطرة على المدينة الأثرية، في شهر مارس/ آذار 2016، بمساعدة من القوات —الجو فضائية الروسية. لكن التنظيم استولى على تدمر من جديد في ديسمبر/ كانون الأول من نفس العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً