العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

جيش جنوب السودان يعلن اعتقال اربعة من عناصره بتهمة اغتصاب جماعي

 اعلن جيش جنوب السودان الجمعة (3 مارس/آذار2017) انه اعتقل اربعة من عناصره بتهمة اغتصابهم جماعيا حوالى عشر نساء وفتيات في قرية قريبة من العاصمة جوبا في فبراير / شباط المنصرم.

وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال لول رواي كوانغ ان جرائم الاغتصاب وقعت في قرية كوبي (40 كلم جنوبي جوبا) حيث كان الجيش يبحث عن مشتبه بهم في مقتل جنرال على ايدي مسلحين مجهولين.

وبحسب وسائل اعلام محلية فقد عذب الجنود واغتصبوا ما لا يقل عن 11 امرأة وفتاة احداهن تبلغ من العمر 13 عاما فقط.

واضاف المتحدث انه "تم اجراء تحقيق وتم اعتقال اربعة من ضباط الجيش الشعبي لتحرير السودان"، مشيرا الى ان احد الموقوفين كان يقود العسكريين المتهمين باغتصاب النسوة ولكنه لم يشارك شخصيا في عمليات الاغتصاب وبالتالي فهو لن يحاكم بتهمة الاغتصاب.

واوضح الجنرال كوانغ ان الجيش اعتقل عسكريا خامسا لكن الاخير نجح في الفرار من السجن حيث كان معتقلا.

واكد المتحدث العسكري ان النسوة اللواتي تعرضن للاغتصاب تعرفن على العسكريين الذين اعتدوا عليهم وان هؤلاء اقروا بارتكابهم هذه الجرائم.

واضاف ان العسكريين الثلاثة برروا ما قاموا به بالقول ان اثنين منهم كانا مخمورين بينما الثالث كان ضحية لوساوس الشيطان.

وجنوب السودان الذي اصبح دولة مستقلة في 2011 غارق منذ ديسمبر/ كانون الاول 2013 في حرب اهلية بعدما اتهم الرئيس سلفا كير نائبه السابق رياك مشار بتدبير انقلاب ضده.

وخلفت هذه الحرب عشرات آلاف القتلى وثلاثة ملايين نازح، وشهدت فظاعات بينها مجازر ذات طابع اتني وجرائم اغتصاب متهم بارتكابها كلا المعسكرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً