العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ

تغطية الاصدار 919 من أذونات الخزانة

تمت تغطية الاصدار رقم 919 من أذونات الخزانة الحكومية الأسبوعية التي تصدرها مؤسسة نقد البحرين نيابة عن حكومة مملكة البحرين.

وقال بيان صدر عن المؤسسة أمس أن قيمة الاصدار بلغت 10 ملايين دينار بحريني فترة استحقاق تبلغ 91 يوما تبدأ في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وتنتهي في 12 فبراير/ شباط 2003، كما بلغ معدل الفائدة على هذه الأذونات 1,33 % ، ومعدل سعر الخصم 99,666 % وتم قبول أقل سعر للمشاركة بواقع 99,657 % .


بنك الخليج المتحد يفتح مصرفا تجاريا جديدا في الجزائر

أعلن بنك الخليج المتحد ومقره البحرين أمس الاثنين انه حصل على رخصة من الجزائر لفتح مصرف تجاري جديد هناك.

وقال بيان لبنك الخليج انه سيتملك 60 من اسهم المصرف في حين سيملك بنك تونس الدولي 30 والعشرة الباقية ستذهب الى مصرف الاردن والكويت ومقره الاردن.

وتملك شركة المشروعات الاستثمارية الكويتية اكبر حصة في بنك الخليج الذي يتركز نشاطه في ادارة الموجودات وتمويل الشركات بالاضافة الى العقارات.

وحقق بنك الخليج المتحد ارباحا صافية بلغت 9,4 مليون دولار في التسعة اشهر الاولى من العام الجاري.


السعودية تخفض كميات النفط لاوروبا في ديسمبر

قال تجار أمس الاثنين إن السعودية خفضت كميات النفط المخصصة لزبائنها الاوروبيين في شهر ديسمبر/ كانون الأول. واضافوا ان احدى شركات النفط الأوروبية الكبرى حصلت على خفض بلغ 31 عن الكميات المتعاقد عليها في ديسمبر مقارنة مع خفض نسبته 29 في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبلغت نسبة الخفض لشركة أخرى 38 في ديسمبر مقارنة مع 30 في نوفمبر.


«دي اتش إل» الإمارات تفتح مركزا في الفجيرة

أعلنت شركة «دي اتش إل» الإمارات عن افتتاح مركز لخدمات الشحن الجوي السريع في الفجيرة بهدف توسعة شبكة الشركة في الإمارات العربية المتحدة.

وقال بيان للشركة حصلت الصحيفة على نسخة منه أن الخطوة جاءت تماشيا مع النمو المطرد في حجم الشحن في الإمارة الشمالية.

وقال مدير عام الشركة ديفيد وايلد: «خلال العام الماضي شهد حجم الشحنات الواردة إلى الفجيرة نموا تراوح بين 15 -20 فيما شهدت معدلات الشحنات الصادرة من الفجيرة نموا قدره 10 وهو الأمر الذي يرجع الى النمو الكبير الذي تشهده قطاعات الترفيه والملاحة والشحن في الفجيرة».


خام برنت يبدأ اسبوع التداول مرتفعا

بدأ خام القياس برنت اسبوع التداول مرتفعا ليعزز المكاسب التي حققها الاسبوع الماضي فيما تحول الاهتمام تجاه الرد العراقي على قرار الامم المتحدة.

وقال تجار ان مشتريات الصناديق ساعدت على المكاسب المبكرة أمس. وارتفع سعر خام برنت تسليم ديسمبر/ كانون الاول 37 سنتا الى 23,95 دولارا للبرميل بعد قليل من بدء التداول في الساعة 1000 بتوقيت جرينتش. وارتفع الخام الاميركي الخفيف في التعاملات الالكترونية على نظام اكسيس في بورصة نايمكس 24 سنتا الى 26,02 دولار.

وقال المحلل لورانس ايجلز من جي. ان. اي. إن من المتوقع ان يدعم سوق النفط استمرار التعليقات المتشددة من جانب الولايات المتحدة في مطلع الاسبوع.

وارتفعت اسعار النفط يوم الجمعة بعد ان حذر بوش العراق من عواقب وخيمة إذا لم يلتزم بقرار مجلس الامن الاخير بشأن التفتيش على اسلحة الدمار الشامل في العراق ووصفه بانه الاختبار الاخير لنزع اسلحة العراق.

ودعا صدام لعقد اجتماع للمجلس الوطني وهناك مؤشرات على ان بغداد ستقبل القرار. وأمام العراق حتى الخامس عشر من الشهر الجاري لتحديد موقفه.

وارتفع سعر السولار تسليم ديسمبر دولارا واحدا الى 206,50 دولار للطن

العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً