العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

نهائي «أغلى الكؤوس» يحتاج لجرأة مدرب واللقب ذهب لمن يستحقه

قال إنه تفاوض مع المنامة وسيبقى مع «البطل» الموسم المقبل... تاج:

تاج أثناء حديثه إلى «الوسط الرياضي» بعد الانتصار
تاج أثناء حديثه إلى «الوسط الرياضي» بعد الانتصار

أكد مدرب فريق المنامة لكرة القدم خالد تاج أن المباراة النهائية التي جمعت فريقه مع المحرق وانتهت لصالح «التاج» بهدفين مقابل هدف، كانت تحتاج إلى جرأة مدرب وخصوصاً في الشوط الثاني، مشيراً في حديثه إلى «الوسط الرياضي» أن الجرأة مطلوبة في الوقت الذي يحتاج من المدرب التدخل سريعاً.

وأوضح أن الشوط الثاني معروف بأنه شوط المدربين، وقال: «المباراة النهائية بشكل عام تحتاج إلى تعامل خاص وجرأة المدرب مطلوبة بشكل كبير، وخصوصاً في الشوط الثاني، وضعت في ذهني الوقت المناسب الذي كنت أسعى للوصول إليه وبالفعل حدث ذلك وتمكنت من تغيير سيناريو المباراة في غضون دقائق معدودة».

وأضاف «المنامة لعب المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه، ولابد أن يكون هناك طرفاً فائزاً، فهنا لابد أن يكون للمدرب دور كبير وخصوصاً في الشوط الثاني، إذ بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي تحدثت مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس وأجرينا بعض التغييرات من خلال التعليمات الخاصة بكل لاعب، وبالفعل اللاعبين طبقوا التعليمات كما ينبغي وتمكنا من تسجيل هدفين متتاليين وحصلنا على عدة فرص سانحة للتسجيل سواء في الشوط الاول أو الثاني».

وتابع «المباراة كانت صعبة للغاية، المحرق فريق كبير وصعب جداً في النهائيات، وهو صاحب بطولات كثيرة ومعتاد على هذه الأجواء التي شهدتها المباراة النهائية كون غالبية لاعبيه يمتلكون الخبرة الكافية، تحضيرنا الجيد للفريق طوال الموسم أثمر عن تحقيق لقب ثمين للمرة الأولى في تاريخ النادي، كنا متصدرين للدوري المحلي في 9 جولات وفقدنا الصدارة في الجولة الماضية لكن أؤكد بأننا مازلنا في المنافسة وسنسعى لاستعادة الصدارة ولابد من التأكيد أيضاً أن المنامة ينافس بقوة من أجل حصد لقب الدوري وتحقيق الثنائية».

وواصل حديثه بالقول «التزام وعمل كبير من جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري طوال الفترة السابقة أثمر عن تحقيق اللقب، وصولنا للنهائي لم يكن صدفة إطلاقاً، فـ «لكل مجتهد نصيب»... واجتهدنا وعملنا من أجل بلوغ النهائي وتمكن من ذلك ولابد من الإشارة أن الوصول للنهائي لم يكن مفروش بالورود بل كانت هناك مواجهات صعبة في جميع الأدوار لكن عزيمة وإصرار اللاعبين وقتالهم داخل أرضية الملعب ساهم بالوصول للذهب الغالي».

وأكد خالد تاج الفريق الأجدر باللقب حصل عليه، مشيراً إلى أن المنامة قدم مباراة كبيرة أمام فريق كبير، وعلى رغم نقص الخبرة في بعض الوجوه إلا أن العزيمة والاصرار وتطبيق تعليمات الجهاز الفني قادت الفريق لنيل اللقب.

وأشار إلى أن الفريق سيركز الآن على لقب الدوري، وقال: «المنافسة على لقب الدوري مازالت مفتوحة على مصراعيها، سنلعب من أجل استعادة الصدارة ولدينا مواجهات حاسمة في الجولات المقبلة، الحصول على لقب كأس الملك دافع كبير للفريق بتقديم صورة مميزة في الدوري وتحقيق الانتصارات».

نعم تفاوضت مع المنامة

ورداً على سؤال «الوسط الرياضي» بشأن مصيره مع المنامة الموسم المقبل، أكد خالد تاج أن الإدارة المنامية تفاوضت معه في الفترة الماضية بشأن تجديد تعاقده مع الفريق وقيادة «بطل أغلى الكؤوس» الموسم المقبل.

وقال: «سأبقى مع المنامة الموسم المقبل بنسبة 90 في المئة، أشعر بالراحة الكبيرة مع الفريق وخصوصاً أننا نعيش كأسرة واحدة، ونحصل على دعم كبير ومساندة من مجلس إدارة النادي برئاسة زهير كازروني، أؤكد بأنني باق مع المنامة الموسم المقبل».

وقدم خالد تاج شكره الجزيل لإدارة النادي على دعمها الكبير للفريق طوال الفترة الماضية، إضافة إلى تقديمه الشكر والتقدير للجماهير المنامية على وقفتها مع الفريق في المباراة النهائية وطالبها بمواصلة الحضور في المباريات المقبلة في الدوري وخصوصاً أن الفريق ينافس بقوة على اللقب.وأشاد تاج بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون في بطولة كأس جلالة الملك وخصوصاً في المباراة النهائية وحرصهم على الظهور بأفضل صورة، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح وطالبهم بالفرح لأوقات محدودة والتركيز بعدها على منافسات الدوري وخصوصاً أن الجولات المقبلة لا تحتاج إلى تفريط بالنقاط من أجل الوصول للتتويج.

العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:07 ص

      أهلاوي

      المدرب خال تاج كدها واكدود مدرب شاب عرف اشلون يوظف اللاعبين ويقرأ الخصم والشوط الثاني هو شوط المدربين وعملها .صح بين الشوطين عندما اجری بعض التغييرات في المراكز واتی الهدفان . عندما تملك مدرب من هذا النوع تكو في امان ولا احد يقول ضربة حظ لا لاننا نتذكر عندما كان المنامة علی شبح الهبوط للدرجة الثانية ومن هذا الان ضمن الفرق المتصدرة للدوري بسبب تواجد لاعبين شباب وجهاز فني يعرف ترتيب الأوراق .... بالتوفيق للكابتن خالد تاج والطاقم المساعد وان شاء الله تكون من ضمن الجهاز الفني للمنتخب

    • زائر 1 | 1:14 ص

      التاريخ
      لماذا دائما نقول المنامة لأول مرة يتأهل وليس عنده خبره النهائيات وماذا عن الفريق الثاني فهم لاعبين لم يعتادوا على النهائيات

اقرأ ايضاً