العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

السعودية: تدريب أمني لمفتشات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة الألمانية

بالتعاون مع الشرطة الاتحادية الألمانية، ووفق الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية السعودية ونظيرتها الألمانية، عُقدت -مؤخرًا-، دورة تدريب أمني "لمفتشات حرس الحدود" رقم 4، وفق ما قالت قناة الإخبارية السعودية اليوم السبت (4 مارس/آذار2017).

ضمت الدورة 13 متدربة من مفتشات حرس الحدود، وفق برنامج تدريبي يشمل مهارات التأمين والحماية الشخصية، والاستيقاف والتحقيق المبدئي، والتحقق من الشخصية، والقبض والتفتيش، ونقل الموقوفات، ومصادرة المقبوضات؛ بهدف تطوير وتدريب العنصر النسائي في حرس الحدود.

يذكر أن التدريب في حرس الحدود يحظى باهتمام ودعم لا محدود من لدن وزير الداخلية نائب خادم الحرمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، ومتابعة مستمرة من مدير عام حرس الحدود الفريق عواد البلوي ، وذلك من خلال تسخير الإمكانات والكوادر البشرية المتخصصة كافة لتطوير العملية التدريبية بحرس الحدود، ضمن برامج وخطط مستقبلية تشمل التخصصات كافة، وتلبي الاحتياجات التدريبية المطلوبة لجميع منسوبي الجهاز من عسكريين وعسكريات ومدنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:44 م

      المملكة العربية السعودية الشقيقة قامت بتطبيق جهاز المسح على السيارات في منفذ الخفجي ... وهي آلية دقيقة وفعالة للطرفين وتضمن التفتيش السريع والفعال ... ياريت تنقل التجربة لجسر الملك فهد

اقرأ ايضاً