العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

"أمازون" تخطط لتشغيل مراكزها من خلال الطاقة الشمسية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية عن انها تعتزم تشغيل العشرات من مراكز الاستجابة خاصتها في جميع أنحاء العالم عبر الطاقة الشمسية، حيث يجري وضع خطط لنشر أنظمة الطاقة الشمسية على نطاق واسع على أسطح تلك المراكز، وتخطط أمازون لتوفير الألواح الشمسية لحوالي 50 مركزاً تابعاً لها على مستوى العالم بحلول عام 2020.

وصرحت الشركة أن 15 مركزاً للاستجابة والفرز تتواجد في جميع أنحاء الولايات المتحدة سوف تحصل على الألواح الشمسية في عام 2017، بحيث يمكنها توليد ما يصل إلى 41 ميغاواط من الطاقة الكهربائية في مرافق الشركة في ولاية نيو جيريسي وكاليفورنيا وميريلاند وديلاوير ونيفادا.

وكشفت دراسة نشرتها قبل بضع سنوات منظمة السلام الأخضر حول شركات الإنترنت النظيفة أنه ينبغي على شركة أمازون وخدماتها AWS التي تركز على الحوسبة السحابية أن تجري الكثير من التحسينات فيما يخص بناء شبكة إنترنت تعمل من خلال مصادر الطاقة المتجددة.

وتحاول أمازون في الآونة الأخيرة تحسين وضعها من هذه الناحية، حيث أعلنت قبل ستة أشهر عن أكبر مشاريعها للطاقة المتجددة حتى الآن عبر مزرعة الرياح في تكساس التي تولد 253 ميغاواط من الطاقة المقرر افتتاحها هذا العام، وهي المبادرة التي تهدف إلى توفير الطاقة لمراكز بيانات الشركة.

بينما يركز الإعلان اليوم على توفير الطاقة الشمسية للقلب النابض للعمليات التجارية الخاصة بالشركة، بحيث تركز تلك المراكز على المستهلك بشكل مباشر، وتوضح الشركة أن تركيب نظام محدد للطاقة الشمسية قد يولد ما يصل إلى 80 في المئة من احتياجات المنشأة السنوية من الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة أمازون ليست الشركة الوحيدة التي التزمت بالطاقة المتجددة، حيث كشفت شركة مايكروسوفت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عن أكبر عملية شراء طاقة رياح بالنسبة لها حتى الآن، بحيث انها تولد 237 ميجاواط من الطاقة اللازمة لتشغيل مركز بياناتها في ولاية وايومنغ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً