العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

وكيل "المالية": أولوية لإعداد الموازنات العامة وأمن المعلومات

المنطقة الدبلوماسية - وزارة المالية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وكيل وزارة المالية عارف صالح خميس أن الأولوية في الخطة التدريبية للوزارة للعام الحالي تتركز في الموضوعات التي من شأنها إحداث طفرة حقيقة في عمليات إعداد الموازنات العامة، وضمان اتساق ميزانية كل وزارة أو جهة الحكومية مع أهدافها وتوجهاتها الاستراتيجية، بالإضافة إلى تخصيص نطاق واسع لتدارس سبل تعزيز التفاعل والتعامل الحرفي مع الجهات المعنية بالتدقيق والرقابة، وفي مقدمتها ديوان الرقابة المالية والإدارية.

كما نوه بجانب آخر سيحظى باهتمام كبير في الخطة، وهو البعد الخاص بتوفير أقصى درجات التأمين والحماية الالكترونية للبيانات المالية على اختلاف درجة سريتها، وذلك بالنظر إلى مدى أهمية هذا الجانب لأي إجراء مالي، وأهمية ضمان مواكبة أحدث الممارسات المعتمدة في هذا المجال.

وأضاف أن الخطة ستشمل مزيداً من الفعاليات التي سيتم تنظيمها بالتعاون بين وزارة المالية وصندوق النقد العربي في إطار التعاون القائم بين الجانبين في النواحي التدريبية، حيث سبق خلال العام الماضي تنظيم فعالية تدريبية مشتركة بينهما بمشاركة واسعة من وزارات المالية والبنوك والمصارف المركزية في 14 دولة عربية.

واختتم عارف صالح خميس تصريحه منوهاً بدور الفعاليات التدريبية المبتكرة كأداة فاعلة لتنمية مهارات ومعارف الكوادر العاملة في القطاعات المالية والمحاسبية في الجهاز الحكومي، ومعرباً عن امله في أن تساهم الخطة الجديدة في تكريس دور وزارة المالية كمركز معرفي متقدم في هذا المجال، وذلك على النحو الذي يدعم التطوير والتحديث المستمرين للجوانب المالية للعمل الحكومي بوجه عام.

الجدير بالذكر أن الخطة الجديدة تتضمن مجموعة متنوعة من ورش العمل والبرامج والفعاليات التدريبية عبر ثلاثة محاور أساسية هي الشئون المالية، والمحاسبية، والقانونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً