العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

جنرال أميركي يؤكد أن عملية الموصل تسير بحسب الخطة

صرح جنرال اميركي اليوم السبت (4 مارس/ أذار 2017) أن القوات العراقية تتقدم بحسب الخطة في معركتها لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، إلا أن القتال يصبح أكثر ضراوة مع استمرار هذا التقدم.

وقال نائب قائد قوات التحالف البرية الجنرال ريك اوريبي "نسير وفق الجدول الزمني بشكل جيد، ونحن واثقون بأن العراقيين يتعلمون كل يوم كما أننا واثقون بأنهم سيواصلون تقدمهم بشكل جيد".

ويقدم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة التدريب والدعم الجوي المتواصل للقوات العراقية في قتالها لطرد التنظيم المتطرف من الموصل في العملية التي بدأت في أكتوبر/ تشرين الأول.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة الجانب الشرقي من الموصل التي كانت معقلا لتنظيم الدولة الاسلامية، وتحرز تقدما في المناطق الغربية الاكثر اكتظاظا.

واضاف اوريبي "لا شك في أنه كلما اقتربنا من مركز المدينة، أصبح الوضع أصعب وأصعب بسبب صعوبة المناطق التي ستدخلها القوات العراقية".

والمعروف أن المناطق الأقدم من المدينة مكتظة بالمباني كما أن شوارعها ضيقة ما سيجعل من القتال أكثر شراسة.

وهذا الأسبوع اورد الجنرال ستيفن تاونسيند قائدة قوات التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية أن نحو ألفين من عناصر التنظيم لا يزالون في غرب المدينة وما حوله.

وتستهدف القوات الجوية العراقية وطائرات التحالف المتطرفين أثناء فرارهم من المدينة مع توجه العديد منهم الى مدينة تلعفر القريبة من الحدود مع سوريا.

وقال أوريبي أن تنظيم "داعش" يسيطر على تلعفر.

وأضاف "هناك أعداد كبيرة لا تزال قادرة على الدفاع عن المدينة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً