العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

فريق طبي بـ «السلمانية» ينجح في استئصال ورم الجيوب الأنفية من مريضة عشرينية

تمكن فريق من استشاري الأذن والأنف والحنجرة وقسم العيون بمجمع السلمانية الطبي من تحقيق إنجاز طبي تمثل في إجراء عملية استئصال ورم في الجيوب الأنفية متصل بمنطقة محجر العين وقاع الجمجمة لمريضة تبلغ من العمر 27 عاماً.

وأوضح رئيس وحدة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي عبدالكريم الساعي أن إجراء العملية قد استغرق 7 ساعات متواصلة وتم فيها استخدام جهاز الملاحة لإجراء هذه العملية التي تعتبر هذه المرة الأولى التي يستخدم فيها قسم الأذن والأنف والحنجرة في مجمع السلمانية الطبي هذا الجهاز. وقال الساعي: «إن العملية حققت نجاحاً كبيراً بتعافي وشفاء المريضة إذ اختفت أثار بروز العين وعاد نظرها طبيعياً وأصبحت حركة عينها سليمة».

وأوضح رئيس وحدة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع السلمانية الطبي عبدالكريم الساعي أن المريضة كانت تعاني قبل إجراء العملية من بروز في العين اليمنى بسبب الورم مما أثر على النظر وحركة العين. وتعتبر هذه الحالة من الحالات النادرة التي تتطلب الدقة والتركيز الكبير خلال أجرائها.

وبين عبدالكريم الساعي أنه في السابق كان يتم تحويل هذه الحالات إلى لجنة العلاج في الخارج لتلقي العلاج خارج البحرين، وذلك لصعوبة إجراء هذه العمليات في هذه المنطقة الحساسة واحتمال حدوث مضاعفات كبيرة من إجراء العملية. ولكن اليوم بفضل الكفاءات الطبية وتوافر الأجهزة الحديثة واللازمة لإجراء عمليات في منتهى الدقة أصبح من الممكن إجراء مثل هذه العمليات في البحرين.

العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:28 ص

      والله معجزه

    • زائر 4 | 1:56 ص

      لاتعليق
      اتمنى من الحكومة وزارة الصحة النظر في رجعوع الأطباء والممرضين من الكفاءات الوطنية والاعتماد عليهم لإنهم هم زهرة الوطن

    • زائر 3 | 12:58 ص

      الدكتور كريم الساعي و باقي فريقه من انجح الاطباء في البحرين في مجالهم -- كل التوفيق لك دكتورنا العزيز فانت مثال للمواطن البحريني الذي يتفانى في خدمة بلده

اقرأ ايضاً