العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

مساعد وزير الخارجية ملتقياً سفراء مصر وتونس وأستراليا لدى الأمم المتحدة: إنجازاتنا مشهودة في احترام حقوق الإنسان

 

أكد مساعد وزير الخارجية عبدالله فيصل جبر الدوسري تحقيق مملكة البحرين إنجازات رائدة في احترام حقوق الإنسان وحرياته وفي المشاركة السياسية والتعبير السلمي عن الرأي وتكريس أسس المساواة والعدالة وسيادة القانون.

جاء ذلك لدى التقاء مساعد وزير الخارجية بكل من المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عمرو رمضان ونائب رئيس مجلس حقوق الإنسان، والمندوب الدائم للجمهورية التونسية ومنسق المجموعة الافريقية وليد دودش، والمندوب الدائم لأستراليا ومنسق مجموعة أوروبا الغربية جون باتون كوين، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن التقدم والتطور اللذين حققتهما مملكة البحرين في كافة مجالات حقوق الإنسان ينطلق من إيمانها العميق بالمبادئ الإنسانية وقيمها الدينية ونهجها في بناء الدولة المدنية، والتزامها بحماية وتعزيز حقوق الإنسان وفقًا لمبادئ ميثاق العمل الوطني وأحكام الدستور والمعايير الحقوقية العالمية، واهتمامها بضمان الحقوق والرفاه والكرامة الإنسانية لجميع المواطنين دون تمييز بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.

وأشار في هذا الصدد إلى كفالة حقوق المواطنين في المشاركة السياسية والترشح للمجالس النيابية والبلدية، والحق في التقاضي في إطار تجربة ديمقراطية متطورة تضمن الفصل بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية مع تعاونها وفقا لأحكام الدستور، وحرية الضمير وممارسة الشعائر الدينية، وصون الحق في التعبير عن الرأي والبحث العلمي والصحافة والإعلام، وتكوين المجتمع المدني في وجود أكثر من 630 جمعية أهلية وسياسية.

واستعرض الدوسري العديد من المنجزات الحقوقية المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتجربة البحرينية الرائدة في إصلاح سوق العمل وخلق شراكة مجتمعية وبناء القدرات في ضوء التوجيهات السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفه، وبرنامج عمل الحكومة (2015-2018)، الرامي إلى تحقيق العدل والأمن والرفاه.

وخلال الاجتماع، أكد مساعد وزير الخارجية حرص مملكة البحرين على توثيق أواصر التنسيق والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، والمنظمات واللجان الدولية التابعة للأمم المتحدة والشراكة مع مجلس حقوق الإنسان.

وأشاد بالعلاقات الثنائية المتنامية بين مملكة البحرين وكل من جمهورية مصر العربية والجمهورية التونسية وأستراليا وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً