العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

الرئيس الفرنسي ينتقد من تخلوا عنه بسبب فضيحة "الوظيفة الوهمية" لزوجته

انتقد المرشح الرئاسي الفرنسي، فرانسوا فيون، الأشخاص الذين تخلوا عنه وذلك خلال تجمع انتخابي اليوم الأحد (5 مارس/ آذار 2017) فيما تصاعدت الضغوط من داخل صفوف حزبه على خلفية مزاعم بأن زوجته حصلت على وظيفة وهمية كمساعدة له.

وهبط فيون إلى المركز الثالث في استطلاعات الرأي قبل سبعة أسابيع من الانتخابات، ليأتي بعد المرشحة اليمينية مارين لوبان ومرشح تيار الوسط إيمانويل ماكرون، بعد أن تم الكشف عن احتمالية أن يواجه اتهامات حول مزاعم بحصول زوجته على راتب دون أن تمارس فعليا عملها كمساعدة برلمانية له.

وتحدث فيون لأنصاره أمام برج إيفيل ووجه كلامه إلى الذين أداروا ظهورهم إليه قائلا "راجعوا أنفسكم".

وتساءل فيون: "هل ستسمحون لمصالح الجماعات والمهن والدوافع الداخلية من جميع الأنواع أن تنجح على حساب عظمة برنامج متسق منطقيا لقي دعم ملايين الناخبين؟".

وقاطع فيون الهتافات مرارا قائلا: "سوف نفوز".

وقال منظمو الفعالية، التي ينظر إليها على أنها آخر فرصة لفيون لإحياء حملته، إن 200 ألف شخص شاركوا بها.

وأشارت محطة "بي إف إم تي في" إلى أرقام أقل حيث قدرت عدد المشاركين بين 35 ألفا و45 ألفا.

وفي الوقت نفسه، تزايد عدد من تخلوا عن دعم فيون، وكان أحدث هؤلاء هو النائب كريستيان إيستروسي، الذي قال لمحطة "بي إف إم تي في" اليوم الأحد: "أرفض أن أقود أنصارنا وناخبينا نحو انتحار جماعي".

وبلغ العدد الإجمالي لساسة اليمين والوسط الذين تخلوا عن فيون 250 شخصا حتى مساء اليوم الأحد.

ويتوجه الناخبون الفرنسيون إلى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيسهم على مرحلتين، الأولى في الثالث والعشرين من أبريل/ نيسان والثانية في السابع من مايو/ أيار.

وكانت بينيلوب فيون، زوجة المرشح الرئاسي الفرنسي، قد دافعت اليوم الأحد عن نفسها ضد مزاعم بأنها تقاضت مئات الآلاف من اليورو دون أن تؤدي أي عمل في وظيفتها كمساعدة برلمانية.

وقالت بينيلوب فيون لصحيفة "جورنال دو ديمانش" إنها رافقت زوجها أثناء إلقاء كلمات في دائرته الانتخابية، وتعاملت مع رسائل البريد الإلكتروني وأعدت له ملاحظات ومعلومات أساسية مؤكدة أن "كل شيء كان قانونيا ومعلنا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً