العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

السفارة التركية في ليبيا تنفي اتهامات بدعم انقرة الهجوم على الهلال النفطي

نفت السفارة التركية في العاصمة الليبية طرابلس، في بيان أمس الأحد (5 مارس/ آذار 2017)، اتهامات عدد من أعضاء مجلس النواب المنتخب بدعم انقرة للهجوم على الهلال النفطي.

وقال البيان الذي نشرته السفارة التركية في موقعها الإلكتروني "ترغب تركيا في وحدة وإستقرار وأمن وسلام ورفاهية ليبيا الشقيقة وتدافع عن حل المشاكل بين الأطراف عبر الحوار والأساليب السلمية. وبالتالي نؤكد على أننا نستقبل بقلق الإشتباكات في منطقة الهلال النفطي وقبلها الاشتباكات التي وقعت في طرابلس وكذلك على أسفنا من فقدان الأرواح في الإشتباكات وأملنا بعدم اللجوء الى القوة. وندعو الأطراف المشتركة في الإشتباكات إلى الإعتراف بسلطة المجلس الرئاسي ودعم جهوده في تأمين الأمن".

وأضاف البيان "وبهذه المناسبة نود الإعلام أنه تم إستقبال بالأسف التهمة غير الحقيقة الموجهة ضد تركيا في البيان الكتابي بتاريخ 3 مارس 2017 من قبل عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن الهجوم الإرهابي على الموانئ النفطية".

وتابع البيان أن تركيا تعترف بالمؤسسات المتشكلة في نطاق الإتفاق السياسي الليبي وتدعم هذه المؤسسات فقط. وبهذا الشأن فإن المؤسسات التركية الرسمية وعلى رأسها مجلس الأمة التركي الكبير مستعد للتعاون مع مجلس النواب. وندعو أعضاء مجلس النواب الذين وقعوا على البيان إلى الاخذ بعين الاعتبار الموقف الحقيقي لتركيا والعمل معاً لتطوير العلاقات التركية الليبية.

كان مجلس النواب الليبي قد اتهم قطر وتركيا بدعم القوات التي هاجمت الهلال النفطي الجمعة الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً