العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

القوات العراقية تسيطر على جسر الحرية في الموصل

قال مسؤول في الإعلام العسكري إن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة سيطرت اليوم الاثنين (6 مارس/ آذار 2017) على جسر الحرية في مدينة الموصل والذي يؤدي إلى وسط المدينة الذي يسيطر عليه "تنظيم داعش" من الجنوب.

وجسر الحرية ثاني جسر في الموصل تؤمنه القوات العراقية بعد أن أمنت جسرا يقع إلى الجنوب في الهجوم الذي بدأ في الجزء الغربي من المدينة في 19 فبراير شباط.

ودُمرت كل جسور الموصل الخمسة فوق نهر دجلة ولكن السيطرة عليها وإصلاحها سيسهل الهجوم على "تنظيم داعش" الذي يسيطر على الموصل الواقعة في شمال العراق منذ 2014.

وجسر الحرية أحد جسرين يؤديان إلى قلب المدينة القديم ويقع الجسر الآخر إلى الجنوب منه.

629 6:29 ص

أمير الكويت يفوض رئيسي مجلس الأمة والوزراء ببحث موضوع الجناسي

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد «فوض رئيسي مجلسي الأمة والوزراء بمتابعة ملف المعاناة الإنسانية في ملف الجناسي وتقديم تصور متكامل لسموه».

وفي تصريح أدلى به عقب لقائه وعدد من النواب سمو الأمير اليوم الاثنين (6 مارس/ آذار 2017) وفق تقرير لصحيفة "الراي" الكويتية، أضاف الغانم: «إنني وعدد كبير من النواب التقينا سمو الأمير اليوم وهناك نواب التقوا سموه أمس»، لافتاً الى أن «أمير البلاد أثبت أنه أمير للإنسانية».

وتابع: «عاهدنا سموه على تثبيت الاستقرار السياسي في البلد بكل ما أوتينا من قوة، وذلك لمواجهة التحديات الخارجية والإقليمية»، مشيراً الى أن «هذا الأمر يثبت أننا بالحوار والتفاهم نصل الى نتائج إيجابية».

وأوضح الغانم «إنني متفائل بأن المرحلة المقبلة ستشهد استقراراً وتركيزاً على التنمية وما يهم المواطن، ولا توجد أزمة دون حل إذا صدقت النوايا».

335 3:35 ص

القوات العراقية تعلن تحرير حي الصمود غربي الموصل

القاهرة - د ب أ

أعلن قائد عسكري عراقي اليوم الاثنين (6 مارس/ آذار 2017) تحرير حي الصمود غربي مدينة الموصل بالكامل.

ونقل تليفزيون "العراقية" عن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، قائد عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير مدينة الموصل من سيطرة "تنظيم داعش"، القول إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي الصمود بالكامل، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه".

208 2:08 ص

القوات العراقية تواصل التقدم باتجاه المجمع الحكومي بالموصل

صرح قائد الشرطة الاتحادية العراقية اليوم الاثنين (6 مارس/ آذار 2017) بأن القوات العراقية تواصل التقدم من عدة محاور تجاه المجمع الحكومي بالساحل الأيمن لمدينة الموصل 400/ كلم شمال بغداد.

وقال الفريق رائد شاكر جودت في بيان صحفي إن "الشرطة الاتحادية استأنفت معاركها على معاقل داعش في الدندان والدواسة والنبي شيت، ودفعت بقوات من فرقة النخبة إلى حي العكيدات، وتتقدم بإسناد طيران الجيش ومدفعية الشرطة الاتحادية باتجاه المجمع الحكومي من عدة محاور".

وكانت الشرطة الاتحادية اقتحمت أمس حي الدواسة الذي يضم الأبنية الحكومية وسط الموصل.

وتخوض القوات العراقية من جيش وشرطة وحشد شعبي معارك متفرقة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى لطرد تنظيم داعش منه. وقد تمكنت بالفعل من تحقيق انتصارات كبيرة منذ إطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن في شباط/فبراير الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً