العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير الصناعة يجتمع بالرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بعد تحولها إلى منظمة ذات رقابة ذاتية

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسئول عن بورصة البحرين زايد راشد الزياني صباح اليوم الإثنين (6 مارس/ أذار 2017) مع الرئيس التنفيذي لشركة بورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس مجلس الإدارة عبدالكريم بوجيري، وعضو مجلس الإدارة أيمن المؤيد، والذين أطلعوا الوزير على مستجدات وتطورات العمل في شركة بورصة البحرين ، خصوصاً بما يتعلق بمستجدات تحولها إلى منظمة ذات رقابة ذاتية.

وفي هذا الصدد، أعرب الوزير عن إشادته وتقديره لكافة الجهود التي يبذلها القائمون على البورصة والهادفة بشكل رئيس إلى تعزيز دورها كمؤسسة اقتصادية رئيسية ومساندة للمؤسسات الأخرى ذات الدور المؤثر في المسيرة الاقتصادية والتنموية لمملكة البحرين، مؤكداً على دعم الحكومة الموقرة لكافة الخطوات والمبادرات التي تسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والارتقاء بمستوى البورصة إلى آفاق متقدمة.

من الجدير بالذكر إن بورصة البحرين تأسست في 2010 كمؤسسة ذات تشريع ذاتي لتحل محل سوق البحرين للأوراق المالية الذي تأسس في العام 1987. وبدأ التداول المنظم في سوق الأسهم البحريني في 1989، حيث تشمل الأدوات الاستثمارية المتداولة كلاً من الأسهم والسندات والصكوك والصناديق الاستثمارية، وأول اكتتاب عام في البحرين كان في 1957 وذلك عندما تأسس بنك البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً