العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

الجزائر تنشئ قاعدة انتشار جوية لحماية حدودها الجنوبية

كشف نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الإثنين (6 مارس/ آذار 2017)، عن انشاء قاعدة انتشار جوية هامة بمنطقة تمنراست أقصى جنوب البلاد في وقت قياسي، لحماية حدود الجزائر الجنوبية من مخاطر الإرهاب وتهريب الاسلحة.

ونقل الموقع الرسمي عبر الانترنت لوزارة الدفاع عن الفريق أحمد قايد صالح قوله، بمناسبة لقائه بقيادات وأفراد الجيش على مستوى الكتيبة 70 مشاة بأقصى جنوب البلاد: "سعيا منا إلى توفير كافة المتطلبات التي تكفل بلوغ العمل الناجح، فقد حرصنا، بسند ودعم وتوجيه فخامة السيد الرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على إنشاء قاعدة انتشار جوية هامة في هذه المنطقة الحساسة بل الحيوية في وقت وجيز، بل وقياسي".

وأضاف "هذا الإنجاز المنشآتي القاعدي الذي سيكون له الدور الرائد على أكثر من صعيد، لاسيما في مجال تسهيل عملية التواصل مع مختلف الوحدات المتواجدة في هذه المنطقة، فضلا عن تسهيل عملية إسنادها اللوجيستي، وهو ما سيسهم في الرفع من مردودية الجهد المبذول لأفرادنا ووحداتنا المختلفة المنتشرة في هذه الجهة، ويسهم بالتالي وبصفة أكيدة، في حفظ أمن بلادنا وحماية حدودنا الوطنية الجنوبية".

وأكد قايد صالح ان جبهة الحدود الجنوبية للجزائر تمثل تحديات أمنية، وأن قيادات وافراد الحيش يعرفون جيدا مصدرها ويدركون مقاصدها وأبعادها.

يشار إلى أن الجيش الجزائري يقوم بمداهمات على اوكار الجماعات الإرهابية داخل البلاد، إضافة الى قيامه بعمليات تمشيط ومراقبة الحدود مع كل من مالي وليبيا حيث تنشط جماعات إرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً