العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

مصدر أمني عراقي: مقتل 4 من الحشد العشائري في هجوم لداعش شرق تكريت

 تكريت (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين، أمس الإثنين (6 مارس/ آذار 2017)، مقتل أربعة من عناصر الحشد العشائري وأحد عناصر تنظيم داعش في هجوم شنه التنظيم شرقي تكريت 170 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، إن "عناصر تنظيم داعش باغتوا مساء اليوم مواقع للقوات الأمنية العراقية في محور تل كصيبة-الحدادية 40 كيلومترا شرق تكريت واشتبكوا معها بمختلف انواع الاسلحة وسيطروا على موقع متقدم كان يضم مقاتلين من الحشد العشائري لقضاء الحويجة فقتلوا أربعة منهم وأصابوا خامسا فيما قتل أحد عناصر داعش".

وأوضح المصدر أن "طيران الجيش قصف مواقع داعش الخلفية وأصاب أهدافا فيها لكنه لم يحدد نوع تلك الاهداف، وتمكن من إنهاء الهجوم وأدت إلى انسحاب عناصر داعش".

يذكر أن القوات العراقية بدأت في السابع عشر من تشرين أول/أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي "داعش"، بمشاركة قوات حكومية سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة)، وحرس نينوى (سنة)، إلى جانب "البيشمركة". وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي في الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي تحرير الجانب الأيسر من المدينة بالكامل.

وفي التاسع عشر من الشهر الماضي، بدأت القوات العراقية، بدعم أميركي، هجوما كبيرا لطرد داعش من الجانب الأيمن للموصل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً