العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

مجلس الشورى ينوه بتنفيذ البحرين الأهداف العالمية فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين     

تقدم مجلس الشورى بأسمى آيات التهاني وصادق التبريكات إلى المرأة البحرينية خاصة والمرأة في الدول العربية ودول العالم عامة، لمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من شهر مارس، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "المرأة في عالم عمل متغير: نحو كوكب المناصفة بحلول عام 2030"، حيث تعد هذه المناسبة فرصة للتعبير عن التقدير والعرفان بدور المرأة البحرينية ومساهماتها الفاعلة في مختلف المواقع والمجالات ضمن عملية التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة في المملكة.

وثمن المجلس عاليا في بيان اليوم الثلثاء (7 مارس/ آذار2017)، الرعاية الكريمة التي تحظى بها المرأة البحرينية من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومساندة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وقال ان ما تحقق للمرأة البحرينية من مكاسب وإنجازات على كافة المستويات، عزز من دور المرأة البحرينية وأكسبه أبعاداً جديدة في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى.

وبهذه المناسبة، أعرب المجلس عن بالغ الاعتزاز والتقدير لكافة الجهود والمبادرات التي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، من أجل دعم مكانة المرأة وتمكينها للقيام بدورها كشريك أساسي داخل المجتمع.

ونوه المجلس في هذا الإطار بالتقدم الذي أحرزته مملكة البحرين على صعيد تنفيذ الأهداف العالمية فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، وضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، مما أسهم في أن تتبوأ مملكة البحرين مكانة رائدة في مجال تمكين المرأة وتعزيز قدراتها.

وأكد أنه لن يدخر جهدا نحو مزيد من التمكين للمرأة البحرينية، ودعم جهودها من خلال سن مشاريع القوانين والاقتراحات بقوانين التي تسهم في تحقيق تطلعات المرأة البحرينية وتلبي احتياجاتها، منوها في هذا الصدد بدور أعضاء المجلس، وبخاصة عضوات المجلس في هذا الشأن.

وأعرب المجلس عن تمنياته بأن تحقق كل امرأة على مستوى العالم، والمرأة البحرينية بشكل خاص المزيد من النجاح، وبلوغ كل ما تصبو إليه من طموحات وآمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:41 م

      حقوق المرأة في البحرين تفوق الرجل كثيرا
      نتمنى انصاف الرجل ليحصل على بعض حقوقه الانسانية

اقرأ ايضاً