العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

"ملتقى الإبداع في إدارة الأفراد وتحفيز العاملين" يختتم أعماله بعد غد بمشاركة أجهزة الزكاة الخليجية     

تُختتم يوم بعد غدٍ (الخميس) أعمال "ملتقى الإبداع في إدارة الأفراد وتحفيز العاملين" والذي نظمه بيت الزكاة بدولة الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري.

وقد شارك في الملتقى كل من: مدير إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف محمد طاهر القطان ورئيس صندوق الزكاة والصدقات بالوزارة الشيخ صلاح حيدر، إلى جانب مشاركة ممثلين عن أجهزة الزكاة بدول مجلس التعاون الخليجية.

وقد نظم بيت الزكاة الكويتي هذا الملتقى بهدف تطوير وتنمية مهارات العاملين في أجهزة الزكاة وتبادل الخبرات فيما بينهم، من أجل تطوير أعمالهم لخدمة فريضة الزكاة، من خلال الاطلاع على أحدث النظريات العلمية والعملية وتسخيرها لمواكبة التطور المؤسسي لأجهزة الزكاة.

وتتضمن محاور المؤتمر والذي يستمر على مدى خمسة أيام متتالية، 10 أوراق عمل، حيث تم التطرق في اليوم الأول في (الورقة الأولى) إلى مسألة التأصيل النظري والفكري للموضوع من حيث المفاهيم والتعريفات، والقواعد الأساسية في عملية التحفيز، وفي (الورقة الثانية) المستجدات الفكرية الحديثة التي طرأت على الفكر الإداري، ومدى العلاقة بين التحفيز والدافعية، وبين الإدارة والدافعية.

أما في اليوم الثاني فقد تم التطرق في (الورقة الثالثة) إلى الدور القيّمي لإدارة العمل في تفعيل عمليات التحفيز، وفي (الورقة الرابعة) الدور القيادي للمسؤول من حيث القدرة على بناء عنصري الولاء والانتماء.

فيما تم في اليوم الثالث التطرق في (الورقتين الخامسة والسادسة) إلى أثر الإبداع على رفع إنتاجية الموظفين، وتوظيف الإبداع في إيجاد حلول للأنظمة واللوائح الإدارية المقيدة والمعيقة للعملية الإبداعية.

في حين سيتم التطرق إلى نظام الحوافز في بيئات العمل الحكومي والعناصر الإيجابية المساعدة في عملية التحفيز في مؤسسات العمل الاجتماعي، خلال جلسة أعمال اليوم الرابع في (ورقتي العمل السابعة والثامنة) والتي تنعقد غدا.

وفي ورقتي العمل (التاسعة والعاشرة) اللتان ستُطرحان في اليوم الختامي للملتقى سيتم عرض نماذج حية لأنظمة تحفيز إبداعية تساعد المسئولين على إيجاد أنظمة محفزة لموظفيهم، فضلاً عن عقد ورش عمل يتم من خلالها تكليف فرق العمل بتكوين تصورات حول أنظمة التحفيز العملية في المؤسسات المشاركة.

وعلى هامش أعمال الملتقى قدم القطان درعاً تذكارياً من وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، للوجيه بدر بن شيخان الفارسي تقديراً لإسهاماته وتعاونه مع صندوق الزكاة والصدقات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً