العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

ترامب يؤيد مقترحا جمهوريا لإلغاء قانون "أوباما كير" وسط انقسام داخل حزبه

صدق الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الثلثاء (7 مارس/ آذار 2017) على مقترح جمهوري طرح على مجلس النواب بشأن قانون الرعاية الصحية، رغم انتقاد أعضاء جمهوريين آخرين للمقترح.

وكانت التطورات ذات الصلة بهدف ترامب إلغاء واستبدال إصلاحات الرعاية الصحية التي تم تنفيذها في عهد إدارة باراك أوباما قد كشفت عن انقسام داخل حزب ترامب بشأن التشريع الذي من المؤكد أن يحتل اهتماما كبيرا لدى الحكومة الأمريكية خلال الأسابيع المقبلة.

وقال ترامب إنه "فخور" لدعم المقترح"، مضيفا أنه يلبي واحدا من وعود حملته الانتخابية الرئيسية بإلغاء واستبدال ما يسمى بقانون "أوباما كير".

وأضاف ترامب عقب اجتماع مع الزعماء الجمهوريين في البيت الأبيض: "أوباما كير ينهار.. إنه سيئ في شكله ونحن في طريقنا لاتخاذ إجراء. لن يكون هناك أي تباطؤ ولن يكون هناك انتظار ولا أعذار من قبل أي شخص".

وأعلن المساندون الرئيسيون لمشروع القانون الجديد، ومن بينهم رئيس مجلس النواب بول ريان، خلال مؤتمر صحفي في الكونجرس أن مشروع القانون سيحال إلى اللجان المختصة خلال الأيام المقبلة.

يأتي هذا بينما رفض أعضاء جمهوريون بمجلس الشيوخ مشروع القانون الجديد، قائلين إنه لا يتضمن ما يكفي لتغيير بنود في القانون الذي يقولون إنه يضر الأمريكيين.

وقال السيناتور راند بول إن الجمهوريين متحدون في "الإلغاء الكامل" لأوباما كير، لكنهم منقسمون بشأن استبداله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً