العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

سلمان بن إبراهيم يلتقي نائب رئيس لاوس ويضع حجر الأساس للملاعب المصغرة المقدمة من "الآسيوي"

لاوس - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة يوم أمس (الثلثاء) مع نائب رئيس جمهورية لاوس فانخام فييهافين في القصر الرئاسي بالعاصمة فينتيان وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الاتحاد الآسيوي للبلاد في ختام جولته على عدد من دول القارة الآسيوية.

ورحب نائب رئيس جمهورية لاوس بسلمان بن ابراهيم والوفد المرافق له مشيدا بدور الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في دفع مسيرة كرة القدم الآسيوي نحو فضاءات واسعة من التميز والتطوير في مختلف المجالات مؤكداُ حرص بلاده على التفاعل البناء مع مبادرات الاتحاد القاري الرامية للنهوض بمنظومة الكرة الآسيوية.

من جانبه، عبر سلمان بن ابراهيم عن سعادته بزيارة جمهورية لاوس للمرة الثالثة مبدياً ارتياحه للرغبة الحقيقة الكامنة لدى المسئولين في لاوس من أجل توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير اللعبة في البلاد ومؤكداُ دعم الاتحاد الآسيوي لكل الجهود المبذولة في سبيل زيادة انتشار اللعبة في لاوس وأعداد المنتخبات الوطنية القادرة على المشاركة الفعالة في مختلف البطولات القارية والإقليمية.

واستعرض سلمان بن ابراهيم خطط وبرامج الاتحاد القاري الهادفة لترسيخ قيم الوحدة بين أركان أسرة كرة القدم الآسيوية مبينا أن مرحلة الاستقرار التي يعيشها الاتحاد الآسيوي تمثل الأرضية الصلبة من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية من خلال وحدة وتكاتف أفراد المنظومة الكروية في القارة.

وتفضل سلمان بن ابراهيم بوضع حجر الأساس لمشروع الملاعب المصغرة الممنوحة من الاتحاد الآسيوي لاتحاد كرة القدم في لاوس، وذلك من خلال الاحتفال الذي أقيم في مقر اتحاد اللعبة في العاصمة فينتيان بحضور رئيس اتحاد لاوس فيبهيت سيهاتشاكر ونائب وزير الرياضة والتعليم الدكتور كونغسي سينغماني والمسئولين في الاتحاد الآسيوي واتحاد لاوس.

وألقى سلمان بن ابراهيم كلمة خلال الحفل هنأ فيها أسرة اتحاد لاوس بمناسبة وضع حجر الأساس للملاعب الجديدة مبنيا أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للاتحادات الصاعدة في القارة الآسيوية وبما يمكنها من تحقيق التغيير المنشود في رعايتها لمختلف أركان اللعبة على أسس واضحة المعالم.

كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالخطوات التي قطعها اتحاد لاوس على صعيد محاربة التلاعب بنتائج المباريات مشددا على موقف الاتحاد الآسيوي الصارم ازاء تلك الظاهرة التي تمس قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف.

وخلال الحفل تم عرض فيلم توثيقي لأبرز المنجزات التي حققها اتحاد لاوس لكرة القدم على صعيد تطوير كرة القدم في البلاد، بالإضافة إلى استعراض أهم الخطط المستقبلية للارتقاء بمسيرة اللعبة.

وقد أقام اتحاد لاوس لكرة القدم حفل عشاء تكريما لمعالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة والوفد المرافق، تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً