العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

الرئيس التنفيذي لـ"التنمية الاقتصادية" يكشف عن ضخ أكثر من 100 مليون دينار إلى الاقتصاد المحلي في العام 2016

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي عن ضخ أكثر من 100 مليون دينار بحريني إلى الاقتصاد المحلي كاستثمارات أجنبية مباشرة بفضل الجهود الدؤوبة للمجلس على مدار العام 2016، كما ناقش أيضاً مستجدات الأداء الاقتصادي للمملكة وإنجازات المجلس في العام الماضي خلال لقاء نظمته منظمة روّاد الأعمال فرع البحرين وحضره نحو 20 من أعضائها.

وأشار إلى نجاح المجلس في جذب 40 شركة جديدة إلى مملكة البحرين خلال العام 2016 باستثمارات بلغت قيمتها 106 مليون دينار بحريني، والتي من المتوقع أن توفر أكثر من 1600 فرصة عمل خلال السنوات الثلاث القادمة.

وتعليقاً على الندوة، قال الرميحي: "تعتبر ريادة الأعمال والمشاريع الجديدة من القطاعات المهمة التي يقوم المجلس بالتركيز عليها كجزء من خطته الاستراتيجية في جذب الاستثمارات. لذا فنحن نقوم بشكل متواصل بالعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة لتطوير البنية التحتية وإطار العمل التنظيمي الملائم، وذلك لتوفير بيئة حاضنة لروّاد الأعمال تدعم مشاريعهم الجديدة وتساعد على ازدهارها".

وأضاف "لقد تبادلنا في اللقاء وجهات النظر حول ضمان الدعم المتواصل لروّاد الأعمال لتمكينهم من توفير واقتناص المزيد من فرص الاستثمار وخلق الوظائف في البحرين لا سيما أن هذا القطاع في نمو مستمر".

من جانبهم، أكّد الأعضاء الحاضرون من منظمة روّاد الأعمال على دعمهم المستمر والتزامهم الكامل في تمثيل البحرين كوجهة رائدة للاستثمار العالمي لا سيما في مجالات الطاقة البديلة والسياحة والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتعليقاً على الندوة، قال عضو منظمة روّاد الأعمال، فريد بدر: "أثمرت الندوة العديد من الأفكار والأمور المهمة حول استراتيجية البحرين في الاستثمار الداخلي، كما أشادت بالدور الفعّال الذي نقوم به في تطوير ثقافة ريادة الأعمال في البحرين. ونحن نتطلع إلى اجتماعنا القادم للبحث وإيجاد فرص جديدة تضفي مزيداً من القيمة على اقتصاد المملكة، ومن ضمنها تدشين مجموعة منظمة روّاد الأعمال لرعاية الاستثمار".

جدير بالذكر أن المنظمة قامت باستضافة حدثين مهمين آخرين الأسبوع الماضي، حيث بدأت بندوة توعوية لبرنامج التسارع في فندق الراديسون بلو. ويعتبر البرنامج، المقام بالشراكة مع تمكين، فرصة مثالية لروّاد الأعمال الباحثين عن التوجيه والإرشاد السليم من أجل تطوير أعمالهم وزيادة عوائدها. ومن جهة أخرى، قامت المنظمة باستضافة النسخة الأولى من برنامج جوائز طلبة ريادة الأعمال في البحرين في فندق ويستن في الثاني من مارس، حيث قام أربعة حكّام خبراء باختيار فائز واحد من ضمن ستة مرشحين.

أعقب هذا البرنامج المميز ندوة تعليمية ممتعة وتفاعلية من منظمة روّاد الأعمال قام بتقديمها اثنان من أشهر روّاد الأعمال في البحرين، وهما فريد بدر، ومحمد عصفور، حيث شاركا قصص نجاحاتهم مع الحضور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً