العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

"المبرة الخليفية" و"تمكين" تتعاونان في رفع كفاءة الشباب البحريني وتهيئته لدخول سوق العمل

المنامة – مؤسسة المبرة الخليفية 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت مؤسسة المبرة الخليفية مع "تمكين" مذكرة تفاهـم لدعم ورش العمل ودورات برنامج "رايات" للمنح الدراسية الهادف إلى تطوير مهارات الشباب البحريني وتهيئتهم للانخراط في سوق العمل، وتطوير الكوادر البحرينية الشابة وسد الفجوة ما بين خريجي الجامعات واحتياجات سوق العمل، ليكون الشاب البحريني الخيار الأفضل للتوظيف من قبل أصحاب العمل في مختلف القطاعات.

وتتناول تلك الدورات والورش محاور عدة، من بينها تعزيز الثقة بالنفس لدى الشباب منتسبي برنامج "رايات"، وتأكيد الذات وتنمية مهارات الخطابة والإدارة والتواصل مع الآخرين واللغة الانجليزية، مما يجعل المشاركين في الورش والدورات على استعداد تام للالتحاق بسوق العمل والقيام بالدور المطلوب منهم بكل فعالية.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" إبراهيم محمد جناحي في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية على أهمية دعم المؤسسات التي تؤدي خدمات جليلة لفئة الشباب في المجتمع البحريني، وخصوصًا فئة الطلبة والخريجين الذين يجب تزويدهم بالأدوات والمهارات الأساسية التي تساعدهم على تحقيق النجاح في مراحل حياتهم الأكاديمية والمهنية، والإسهام في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية في البحرين.

وأوضح جناحي أن الطلاب والباحثين عن عمل فئتان أساسيتان من فئات الأفراد الذي تتوجه لهم "تمكين" بالدعم والإرشاد، وذلك عبر برامج من بينها "الشهادات الاحترافية" و"المهارات الأساسية"، و"مشروعي" و"حملة أصيل".

بدورها، أشادت رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة بالجهود المهمة التي تبذلها "تمكين" في دعم الشباب البحريني كونهم الجيل القادم، كما شكرت تمكين على الدعم الذي تعهدت بتقديمه والذي سيثري الأنشطة التي يقدمها برنامج رايات للطلبة ويصب في سبيل تحقيق غاياته. وأشارت سموها إلى أن مؤسسة المبرة الخليفية قدمت حتى اليوم 200 منحة للطلبة للالتحاق بمجالات وتخصصات متنوعة بحسب ميول وإمكانات وقدرات الطالب وبالتوافق مع احتياجات سوق العمل والرؤية الشاملة لعام 2030.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً