العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

تفجير مزدوج يضرب حفل زفاف قرب تكريت العراقية وسقوط 15 ضحية

قال مصدر طبي ووجهاء عشائر محليون إن تفجيرا مزدوجا نجم عن هجوم انتحاري فيما يبدو استهدف حفل زفاف في قرية قرب مدينة تكريت العراقية اليوم الأربعاء (8 مارس/آذار2017) مما أدى إلى مقتل أو إصابة 15 شخصا على الأقل.

ولم تعلن على الفور أي جهة مسئوليتها عن الهجوم في قرية الحجاج الواقعة على بعد 20 كيلومترا شمالي تكريت.

وقال المصدر الطبي إن عدد القتلى لم يتأكد بعد لأن الجثث ما زالت تنقل إلى المستشفى.

كان تنظيم الدولة الإسلامية قد نفذ في نوفمبر تشرين الثاني هجمات بالقنابل في تكريت وسامراء إلى الشمال من بغداد في محاولة على ما يبدو لتشتيت تركيز القوات العراقية التي تواصل دفع المتشددين للتقهقر في معقلهم الرئيسي في الموصل.

1738 5:38 م

ارتفاع حصيلة تفجير انتحاري شمال تكريت إلى 30 قتيلا

 تكريت(العراق) - د ب أ

أعلن مصدر أمني ومصدر طبي بمحافظة صلاح الدين العراقية أمس الأربعاء (8 مارس/ آذار 2017) مقتل 30 مدنيا وإصابة 26 آخرين بتفجير انتحاري شمال تكريت 170 كيلومترا شمال بغداد.

وقال المصدر إن "انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما مساء اليوم في حفل عرس في قرية الحجاج 20/ كيلومترا شمالي تكريت/ ما أسفر عن مقتل 30 شخصا واصابة 26 آخرين في حصيلة جديدة".

وأشار إلى أن "السلطات الأمنية أغلقت منطقة الحجاج وارسلت تعزيزات أمنية اليها، فيما فرضت السلطات الأمنية في ناحية العلم في الجهة الاخرى لنهر دجلة حظرا للتجوال على خلفية معلومات لدى الشرطة تفيد بوجود انتحاريين".

1524 3:24 م

مسئول: ارتفاع عدد قتلى تفجير مزدوج قرب تكريت في العراق إلى 23

أربيل - رويترز

 قال مسئول حكومي محلي إن تفجيرا انتحاريا مزدوجا في حفل زفاف بقرية قرب مدينة تكريت العراقية اليوم الأربعاء (8 مارس/آذار2017) أودى بحياة ما لا يقل عن 23 شخصا.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم الذي وقع في قرية حجاج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً