العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

استمرار خطر الحرائق في السهول الأميركية بعد مقتل 6 أشخاص

قال مسؤولون أمس الأربعاء (8 مارس/ آذار 2017) إن رجال الإطفاء يسعون للسيطرة على بعض من أسرع حرائق الغابات انتشارا في الولايات المتحدة والتي أودت بحياة ستة أشخاص وأتت على أكثر من مليون فدان من كولورادو إلى كانساس وأدت إلى إجلاء الآلاف.

ولا يزال خطر الحرائق مرتفعا في السهول الأميركية بسبب الطقس الجاف والرياح القوية والنباتات الجافة. ونشرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرا قويا من الحرائق من شمال تكساس إلى أوكلاهوما وكانساس وغرب ميزوري.

وقالت هيئة إدارة الغابات في تكساس إن أربعة أشخاص قتلوا في الولاية في حرائق هذا الأسبوع كما التهمت ثلاثة حرائق كبرى نحو 500 ألف فدان في شمال تكساس.

وقال فيليب ترويت الخبير لدى الإدارة "نواجه مخاطر شديدة من الحرائق في الأيام القادمة... لذا نسعى للسيطرة على تلك الحرائق بأسرع ما يمكن".

وفي كانساس قال مسؤولون بالولاية إن الحرائق أتت على نحو 650 ألف فدان من الغابات في أكثر من 20 مقاطعة وقتلت شخصا واحدا وتسببت في إجلاء الآلاف ونفوق أعداد كبيرة من الماشية.

وأضافوا أن ست طائرات هليكوبتر أرسلت لمحاولة إخماد النيران في المناطق النائية وأن اثنتين أخريين في الطريق.

وفي أوكلاهوما، حيث ذكرت تقارير أن شخصا لقي حتفه، أعلنت حاكم الولاية ماري فولين حالة الطوارئ في 22 مقاطعة.

وقال مسؤولون بالولاية إن ثمانية أشخاص عولجوا من مشكلات في التنفس بسبب حرائق غابات في شمال وغرب أوكلاهوما التهمت أكثر من 1300 فدان.

وذكر مسؤولون أن رجال الإطفاء يكافحون حريقا انتشر على مساحة 12 ألف فدان في شمال شرق كولورادو وتمكنوا من السيطرة على 80 بالمئة من محيطه يوم الثلثاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً