العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

"بلدي الشمالية" يفتح آفاق التعاون مع جامعة العلوم التطبيقية

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بوحمود عن خطوات جديدة في مجال البحث العلمي بالتعاون والتنسيق مع جامعات مملكة البحرين لتنمية استراتيجيات العمل البلدي والخدمي الواقع ضمن اختصاصات المجالس البلدية.

وقام المجلس بعقد لقاء جامعة العلوم التطبيقية بحضور عضو المجلس البلدي عبدالله الدوسري مع رئيس مجلس الأمناء بالجامعة وهيب الخاجة ورئيس الجامعة غسان فؤاد لأجل بحث آلية التنسيق في مجال البحوث مع الجامعة وفتح أفق التعاون نحو هذا المشروع الرائد.

وقدم رئيس مجموعة الخدمات الإدارية والتنسيق بالمجلس البلدي محمود العافية عرضاً لأهداف مشروع المجلس في البحوث والتطوير مع مختلف جامعات المملكة.

وبين بوحمود "أن الأدوار الحقيقية للمجالس البلدية لا تقتصر على الرقابة والتنسيق والاقتراح والتوصيات مع الجهات البلدية والخدمية لأجل تنفيذ المشاريع بل تتعدى هذا الدور لأدوار التنمية والتطوير والارتقاء بمنظومة العمل البلدي".

من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة الجامعة الدكتور وهيب الخاجة بهذا التوجه المبتكر للمجالس البلدية والذي يتبناه المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، مبيناً أن الاتجاه نحو البحوث هو الخيار الأمثل لحل أغلب المعضلات التي تعترض تنفيذ ومتابعة المشاريع التي يتطلع لها المواطنون، وأنهم سيسعون لتخصيص جوائز للطلبة المتميزين لإجراء بحوث للمجلس البلدي.

وبدوره ثمن رئيس الجامعة غسان فؤاد دور المجلس من خلال هذا التوجه الذي تبنته المجالس المحلية في المملكة المتحدة، وقد أبدى حرص الجامعة الشديد على الدخول في شراكة حقيقية مع مجلس بلدي الشمالية من أجل الإسراع في تفعيل هذا المشروع.

كما عبر عضو المجلس البلدي عبدالله الدوسري عن امتنانه وتقديره لتجاوب إدارة الجامعة وترحيبها لهذه المبادرة التي تدعم جهود المجلس البلدي وتخدم أهداف الشراكة المجتمعية والتعليم العالي وجهود الحكومة الموقرة.

وأكد كل من المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وجامعة العلوم التطبيقية على أهمية هذه الخطوة في رفد منظومة العمل البلدي والخدمي والتعليمي وما له من أبعاد وطنية تحقق أهداف مشروع القيادة الحكيمة نحو الاستدامة والتنمية والبناء الذي يخدم الوطن والمواطنين ويعزز من مكانة البحرين في مصاف الدول الرائدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً