العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

الرياضة تدفع الثمن

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

تدفع رياضتنا ثمن تقليص موازنات الاتحادات والأندية الرياضية ضمن سياسة التقشف في ظل عدم توافر البدائل.

اتحاد مثل اتحاد الكرة يمتلك أكبر الموازنات ولديه أكبر دعم خارجي عمد إلى تسريح موظفين وأجهزة فنية وادارية، فكيف بالبقية؟.

منتخبات أنجزت تنتظر استلام مكافآتها المستحقة منذ أكثر من عام، وبحسب ما يتناقل وصلت ديون المكافآت إلى مليون دينار وأكثر.

واليوم... عادت اتحادات من بينها اتحاد اليد الى سياسة منتخبات المناسبات، مما يعني الاعتماد على مبدأ (الرخيص القوي) و(يا صابت أو خابت).

لم تجد الرياضة في البحرين مستوى الدفاع المناسب وقت تحديد وتقليص الموازنات، وهذه النتيجة المتوقعة والطبيعية جدا، تراجع وديون متراكمة.

الحقيقة أن ما وصلت إليه الرياضة في البحرين ليس سببه الرئيسي تقلص الموازنات، إنما غياب استراتيجية وطنية تضمن تقليل الاعتماد على موازنة الدولة.

بدأت حكومات من بينهما حكومتنا تقليل اعتماد الموازنات العامة للدول على مدخول النفط والغاز، وذهبت لتشجيع الصناعات البديلة وبناء القدرات والسياحة وغيرها، بينما رياضتنا لا تستطيع خلق البدائل.

أحيانا، تقدم الأعذار للدولة لتقليص موازنة الرياضة وسط التحديات والأولويات الأخرى التي قد تكون أهم بالنسبة للمجتمع كالاسكان والتعليم والصحة والخدمات. هل وقفت الدولة أمام الاستثمار في الرياضة؟.

برشلونة الخيال... والدرس

رائع أن تؤمن بقدرتك في تحقيق الصعب وسط الظروف الصعبة والمعطيات الصعبة، ليس سهلا أن تكون عند الدقيقة 87 وعليك أن تسجل 3 أهداف خلال 7 دقائق لتحقق ما تريد، عليك أن تمتلك إرادة حديدية وقلبا صلبا.

ما قدمه لاعبو برشلونة أمام باريس سان جرمان في دوري أبطال اوروبا درس للجميع، وما قدمه باريس سان جرمان أمام برشلونة في باريس درس آخر، الروح تعوض الفوارق والإرادة أن وجدت يتحقق كل شيء.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً