العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي يُجهز على السلام ويرتقي لصدارة «خليجية أندية الطائرة»

اليوم راحة لجميع الفرق المشاركة في البطولة

من لقاء الأهلي والسلام العماني أمس
من لقاء الأهلي والسلام العماني أمس

أحبط النادي الأهلي أي مفاجأة كان ينوي السلام العماني القيام بها أمامه يوم أمس (كما فعل في اليوم الافتتاحي أمام العربي القطري) عندما فاز عليه بنتيجة (3-2)، لتكون بذلك المفاجئة المدوية الأولى ببطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، لأن الأهلاوية نجحوا في الفوز على منافسهم العماني بثلاثية نظيفة، ليرتقوا بفضلها لصدارة ترتيب البطولة برصيد (5 نقاط)، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق وهو نقطتين.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-21، 25-18، 25-23).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن البداية جاءت متكافئة والسبب تبادل تحقيق النقاط وسط تنويع عوّل عليه صانعا ألعاب الفريقين (5-5).

دخل الشوط في مرحلة من التقلبات، فتارة يتفوق الأهلي وأخرى يعود السلام العماني. إذ تقدم الأهلي بفضل فعالية محمد عنان الهجومية كما أن علي الصيرفي اصطاد خالد المقبالي. غير أن معاناة ناصر عنان بالاستقبال ونجاح نادر أبوبكر مع كروز في الهجوم قاد ذلك السلام لقلب المعطيات لمصلحته.

مرة أخرى، تقدم الأهلي، لأن ناصر عنان عاد لفعاليته، كما أن جون اصطاد نادر أبوبكر وبمساعدة ألفيس اصطاد كروز مرتين، دون إغفال أن «عنان الكبير» تميز بمهارة الإرسال الموجه أيضاً (15-11).

وعلى رغم نجاح السلام في التعديل عند (15-15)، والسبب يعود لإرسال سعود المعمري القوي، وإلى فعالية يونس العامري مع كروز بالهجوم دون نسيان الصد الثلاثي أمام ألفيس، إلا أن الصيرفي اصطاد كروز كما أن المنافس العماني ارتكب بعض الأخطاء التي استغلها جيداً ناصر عنان (21-19).

وبفضل حائط صد لمحمد عنان أمام نادر أبوبكر، ومن ثم نجاحات ألفيس بالهجوم من مركز (4)، انتهى الشوط أهلاوياً بنتيجة (25-21).

في الشوط الثاني، بدأ الأهلي بقوة هذا الشوط والسبب إرسال موجه وتنظيم دفاعي محكم أمام لاعبي السلام الذين أجبروا على ارتكاب الأخطاء المباشرة هجومياً وبالخصوص عبر البورتوريكي كروز، كما أن محمد عنان حافظ على هوايته بإحراز النقاط (8-4 ثم 11-5).

وعلى رغم تقليص السلام للنتيجة بعد ارتكاب بعض الأخطاء المباشرة، إلا أن ألفيس ورفاقه استعادوا عملية الضغط التي ميزتهم ليعود الفارق إلى (6) نقاط من جديد.

الأهلي لم يستطع الحافظ على هذا الفارق، لأن كروز تحسن قليلاً كما أن الأهلي ارتكب بعض الأخطاء عبر ناصر عنان وعلي الصيرفي (19-17).

عودة كروز للأخطاء ساهمت في عودة الكتيبة الصفراء لأخذ زمام المبادرة، كما أن ألفيس تميز مرة أخرى من مركز (6) وأحرز نقطة إضافية من الإرسال (22-17) للأهلاوية.

حافظ الأهلي على تفوقه الواضح حتى انتهى الشوط لمصلحته بنتيجة (25-18).

في الشوط الثالث، لم يتغير الحال، سيطرة أهلاوية منذ البداية ومعاناة في الصفوف العمانية استغلها رفاق ناصر عنان جيداً في التقدم بالنتيجة وبفارق مريح من النقاط.

وعلى رغم تقليص السلام للنتيجة، إلا أن ناصر عنان فرض نفسه بقوة بهذا الشوط، لأنه نجح أولاً بالهجوم ومن ثم بالصد (14-9).

ومع نقاط حققها محمد عنان وعلي الصيرفي وألفيس توسع الفارق أكثر وأكثر... لكن الأهلي عانى من تراجع في الأداء بعض الاطمئنان على النتيجة، وهذا قاد السلام للتقليص حتى (23-21 ثم 24-23)... وبفضل محمد عنان أنهى الأهلي الشوط لمصلحته بنتيجة (25-23).

اليوم راحة

سيكون اليوم الجمعة، يوم راحة لجميع الفرق المشاركة في البطولة، على أن تقام الجولة الثالثة من الاستحقاق الخليجي يوم غدٍ السبت.

فرحة لاعبي الأهلي
فرحة لاعبي الأهلي

العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً