العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

الجيش الأميركي يؤكد نشر 400 جندي في سورية

أكد الجيش الأميركي أمس الخميس (9 مارس/ آذار 2017) أنه تم نشر 400 جندي أميركي إضافي في سورية بما في ذلك عناصر من مشاة البحرية (المارينز) لدعم هجوم كبير لاستعادة السيطرة على مدينة الرقة، التي تعد العاصمة الفعلية لتنظيم داعش.

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في تامبا بولاية فلوريدا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم نشر عناصر من قوات النخبة العسكرية الأميركية "آرمي رينجرز" في مدينة منبج شمالي سورية لمنع اندلاع مزيد من القتال هناك.

وأضاف المتحدث أن الجنود الـ 400 يتم نشرهم لمدة محدودة وسيضافون إلى 500 جندي أميركي بالفعل في سورية.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاجون) الميجور جيه تي رانكين جالاوي قال لـ (د.ب.أ) في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "شركاؤنا في سورية يواجهون عدوا متجذرا، وسيتطلب ذلك دعما إضافيا من قواتنا ، مثلما فعلنا مع العراقيين، لتمكينهم من محاربة وهزيمة عناصر تنظيم داعش في الرقة".

وأضاف جالاوي، إن نشر قوات المارينز، الذي جاء ذكره لأول مرة في تقرير نشر الأربعاء، سيوفر قدرات إضافية ستسمح للتحالف بتوفير: "دعم مسلح مرن ... لشركائنا السوريين عندما يحتاجون إليه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:29 م

      علشان تدمير وقتل اكثر؟؟؟ الله يرد كيدهم فالشعب العراقي لاحول ولاقوة بعد نظام قتل الآلاف يجون الأغراب ليزيدوا فيهم قتل! عسى الله يخفف عليهم ويلاتهم ويرجع الجنود الأمريكان في توابيت !! يالله ياسميع.

اقرأ ايضاً