العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

إنقاذ سائحين سويديين في نيوزيلندا باستخدام نظام تحديد المواقع في هواتفهما

 

ذكرت وسائل اعلام محلية اليوم الجمعة (10 مارس / آذار 2017) أن سائحين سويديين اثنين تم انقاذهما في نيوزيلندا من غابة، وذلك بعد اعتمادهما على نظام تحديد المواقع (جي.بي.إس) في هواتفهما النقالة أكثر من اعتمادهما على الطرق المحددة التي كانا يسيران عليها.

واتصل الزوجان /في العشرينات من عمرهما/ بالشرطة بعد أن ضلا طريقهما في غابة هربرت 90/ كيلومترا جنوب مدينة دنيدن في ساوث آيلند/ أمس الخميس، حسبما ذكرت صحيفة تيمارو هيرالد.

وقال أومارا بيتر سكوت، المتحدث باسم الشرطة، للصحيفة إن السائحين ظلا يتجولان في الغابة بعد استخدامهما للـ(جي.بي.إس) الموجود على هواتفهما النقالة للتنقل داخل الغابة.

وأضاف سكوت "انهما ساراعلى الأقدام 30 دقيقة في طريق اتجاه واحد ثم سارا 30 دقيقة أخرى في محاولة للعودة إلا أنهما لم يتمكنا من العثور على المسار الصحيح". وبعد ذلك استخدما الهاتف لإبلاغ الشرطة عن مواقعهما.

وتم العثور عليهما من قبل فريق البحث والإنقاذ الذي اخرجهما من الغابة.

وقال سكوت "أعتقد أنه بإمكانك القول إنهما (السياح) شعرا بالحزن".

وتابع "انه بمثابة تذكير جيد كي تكون مستعدا بأدوية ومواد غذائية ومياه وملابس دافئة لأنه كان يمكن أن تكون ليلة طويلة بالنسبة لهم لأن البرودة تشتد في الليل ".

يذكر أن الشهر الماضي قضى سائح ألماني 48 ساعة في الأدغال بعد أن تجول خارج الطريق المحدد في جبل تاراناكي على الساحل الغربي لنورث آيلند.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً