العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

القطاع المصرفي يدعم أسهم أوروبا مع الحديث عن رفع الفائدة

ميلانو/لندن – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

انخفضت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوياتها اليوم الجمعة (10 مارس/ آذار 2017) مع تضرر أسهم المرافق والشركات المصدرة من حديث متنام حول تشديد السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأوروبي لكن ذلك الحديث أعطى دعما للقطاع المصرفي ذي الثقل.

وارتفع العائد على السندات الحكومية بعد تقرير عن أن بعض واضعي السياسات بالبنك المركزي الأوروبي ناقشوا احتمال رفع أسعار الفائدة مما جعل القطاعات التي بها توزيعات أرباح مثل المرافق أقل جاذبية.

لكن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أغلق مرتفعا 0.1 بالمئة مع صعود القطاع المصرفي 0.8 بالمئة بدعم من احتمالات رفع الفائدة. والقطاع المصرفي هو أكبر قطاع فرعي وتبلغ قيمته السوقية 1.2 تريليون يورو.

وقالت مصادر لرويترز إن بعض صناع السياسات بالبنك المركزي الأوروبي اقترحوا رفع أسعار الفائدة من المستويات القياسية المتدنية حاليا قبل نهاية برنامج التيسير الكمي لكن المصادر أشارت إلى أن الحديث حول ذلك الأمر كان مقتضبا ولم يكن هناك دعم واسع للفكرة.

وارتفع مؤشر بنوك منطقة اليورو 1.8 بالمئة إلى أعلى مستوى في 14 شهرا بقيادة المكاسب التي حققها كوميرتس بنك الألماني وتجاوزت الخمسة بالمئة.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.38 بالمئة في حين زاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.24 بالمئة بينما انخفض المؤشر داكس الألماني 0.13 بالمئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً