العدد 5298 - الخميس 09 مارس 2017م الموافق 10 جمادى الآخرة 1438هـ

الأمن الإلكتروني الدولي يغلق 18 ألف «حساب إرهابي»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الشرطة الإلكترونية الدولية اغلاق 18 ألفاً و500 حساب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تدعم الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط، خلال الشهرين الماضيين ، وفق ما قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم الجمعة (10 مارس/آذار2017).

وبيّن مصدر موثوق أن الإغلاقات شملت 4560 حساباً في «الفيسبوك» لأشخاص منضمين لـ«داعش» الإرهابي، و2330 حساباً في «تليغرام»، و2426 في «تويتر»، تساهم في نشر دعايات التنظيم.

ولفت إلى قيام التحالف، الذي تقوده شرطة «السايبربول» الإلكترونية الدولية، بتعطيل 46 قناة في اليوتيوب، و16 موقعا إلكترونيا، تروج جميعها للإرهاب والتطرف.

وعن الإحصائيات، ، أفاد المصدر أنه «يصعب تحديد هويات الحسابات ومصدرها الرئيسي، لا سيما الداعمة لداعش، نظراً إلى أن جميع المناصرين على ثقافة عالية بطريقة التخفي عبر شبكة الإنترنت، وكيفية التسجيل بالمواقع وتطبيقات الدردشة عبر أرقام هواتف مزيفة».

وأضاف: «لديهم أيضا خبراء ومتخصصون في التشفير والأمن الرقمي، ويسلحون مناصريهم بالمعلومات لكي يبقى الجميع بأمان عن الجهات الأمنية».

وأفاد أن «السايبربول» تختص الآن في مكافحة دعاية «داعش» والتجنيد عبر الفضاء الإلكتروني، بما فيها الألعاب الإلكترونية، وتطبيقات الدردشة المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها، لافتا إلى أن هناك نحو 276 عضواً بالفرقة في كل مكان في فضاء الإنترنت.

وأوضح المصدر أن عمليات الإغلاق للحسابات أو الإزالة تكون بالتعاون مع الجهات المحلية، وبشكل رسمي، وبأمر من المحكمة، عبر طلب «جلب معلومات» يتم تقديمه إلى إدارة المواقع للحصول على كل محادثات الشخص أو نشاطاته، لا سيما من يشكل خطرا على الدولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً