العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو ... باربار يخطف لقب دوري شباب اليد من التضامن

باربار بطل دوري الشباب لكرة اليد -تصوير: عقيل الفردان
باربار بطل دوري الشباب لكرة اليد -تصوير: عقيل الفردان

أضاع فريق التضامن فرصة نقل لقب دوري الشباب لكرة اليد تحت 20 سنة إلى مباراة فاصلة بعدما أضاع فرصته الأخيرة وهو متأخر بالنتيجة بفارق هدف واحد قبل 30 ثانية من النهاية، ليفوز نظيره باربار بالمباراة بنتيجة 27/26، وليتوج بطلا للمسابقة بجدارة واستحقاق في ختام الجولة الثالثة من الدورة الرباعية.

اعتمد الفريقان على الهجوم من عمق الدائرة، إذ كانت الأطراف مهمشة تماما، إذ نجح الفريقان في تسجيل الفرصة المتاحة مع سوء الدفاعين، فبقيت النتيجة متعادلة بين الفريقين حتى أول تقدم بفارق هدفين لصالح باربار في الدقيقة 12 وبنيتجة 8/6.

وبدأ باربار مع تغيير الدفاع إلى 4/2 بفرض سيطرته، إذ وقع لاعبو التضامن وعلى رغم النقص العددي البارباري في أخطاء هجومية كلفته توسيع باربار للفارق إلى 3 أهداف 10/7 في الدقيقة 17.

عجل حينها مدرب التضامن بطلب وقت مستقطع لتصحيح الوضع، لكن باربار كان أفضل بكثير مع تمكن لاعبيه من التسجيل، مع التفكك الواضح في دفاع التضامن.

مع حلول الدقائق العشر الأخيرة، عمل التضامن على جعل الدفاع متحركا نحو أبرز لاعبي باربار فاضل، لكن لاعبي باربار واصلوا أفضليتهم الهجومية وتمكنوا من خلال التحركات الجيدة لخلخلة الدفاع التضامني من توسيع الفارق إلى 5 أهداف قبل 3 دقائق من النهاية، ولولا تألق حارس التضامن في التصدي لبعض الكرات لكانت النتيجة أكبر من ذلك.

ولم يستفد لاعبو التضامن من تصديات حارسهم، فواصلوا إضاعة الفرصة تلو الأخرى لسوء التصرف وللفردية التي ظهر عليها اللاعبون، حينها تحصل لاعبو التضامن على إيقاف لاثنين من أبرز لاعبيه، وهو ما أثر عليه على رغم تمكنه من تسجيل هدف، فيما حافظ باربار من جانبه على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول لصالحه بنتيجة 16/12.

في الشوط الثاني، تحسن الأداء الهجومي التضامني، إلا أن سلسلة الإضاعات كلفته الكثير مع تصديات جيدة لحارس باربار التي لم يستفد منها لاعبو باربار أيضا، مع تألق حارس التضامن في إبقاء فريقه في المباراة، إذ أضاع لاعبو باربار الكثير من الهجمات التي جعلت الفارق 4 أهداف لم يتغير وبنتيجة 19/15 في الدقيقة العاشرة.

غير التضامن من دفاع إلى 5/1 لمراقبة أبرز لاعبي باربار وهدافهم فاضل، ونجحوا في الحد من خطورة الهجوم البارباري بشكل كبير وتمكنوا من تقليص الفارق إلى هدفين 19/17، لكن الاستعجال عند لاعبي التضامن كلفهم خسارة كرتين متتاليتين تمكن من خلالها باربار وبهجمات مرتدة سريعة من اعادة الفارق إلى 4 أهداف 21/17.

ولم يستفد لاعبو التضامن من النقص العددي البارباري بايقاف لاعب باربار فاضل، بإضاعة رمية جزائية استفاد منها باربار في رفع الفارق وهو ناقص العدد.

ومع حصول باربار على إيقاف آخر، عمل التضامن على فرض رقابة لصيقة على جميع لاعبي باربار، لكنهم أضاعوا باستعجالهم وتهورهم فرصة تقليص الفارق إلى أقل من هدفين التي يصل إليها في كل مرة، ليعود باربار لتوسيعها إلى 4 أهداف.

وحقق التضامن عودة مثيرة في الدقائق الأخيرة مستفيدا من إضاعة لاعبي باربار هجماتهم وقلصوا الفارق إلى هدف قبل 30 ثانية من النهاية، لكنهم فشلوا في استغلال الهجمة الأخيرة لهم لتحقيق التعادل، لتنتهي المباراة لصالح باربار بفارق هدف وحيد وبنتيجة 27/26، أدار اللقاء الحكمان معمر الوطني ومحمد قمبر.

العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:32 ص

      بصراحة التضامن ضيع المبارة و بالخصوص من حسن ميرزا الذي كان سيئ جدا و احمد حسن ما كان في يومه ... و مدرب الفريق ما يصلح الى التدريب و نرجو من ادارة النادي البحث عن مدرب من الان لان عندنا لاعبين جيدين بالامس المدرب لا يعرف كيف يأخذ تايم أوت

    • زائر 1 | 9:53 م

      الف الف مبرووووووك لباربار وهاردلك للشباب اخوكم مجيد الستراوي

شاهد أيضا