العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرينية فاطمة بو فهيد تفوز في برنامج منظمة السياحة العربية

فاطمة بوفهيد المشاركة في برنامج
فاطمة بوفهيد المشاركة في برنامج "اعرف وطنك"

المنامة - حوراء عبدعلي جمعة 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت الطالبة البحرينية بجامعة البحرين فاطمة بوفهيد، كأصغر منافسة والأقوى بين المشاركين الآخرين في برنامج "اعرف وطنك"، الذي نظّمته منظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية.
وقدّمت فاطمة بوفهيد بحثاً علمياً باسم "آراء وانطباعات السياح عن مستوى المتاحف في مملكه البحرين"، لتعرّف  بالسياحة في البحرين وانطباعات السياح عن مستوى متاحف البحرين وسياسات التسويق والترويج السياحي، والذي جاء تحت إشراف الأستاذين بجامعة البحرين سها السعد، وحابس سماوي.
جاءت الرحلة التي تكفّلت بها بلدية جبيل بالجمهورية اللبنانية، حيث استقبلت الفائزين بكونها المدينة الحائزة على لقب "عاصمة السياحة العربية لعام 2016"، وهي أقدم وأعرق مدن العالم الفعّالة.
من جهة أخرى، استقبل رئيس بلدية جبيل-بيبلوس زياد الحواط، الفائزين في برنامج "اعرف وطنك" المختص بسياحة الشباب، وهم فاطمة بو فهيد من مملكة البحرين، وعماد السعيد عشماوي ورشا السيد مصطفى من مصر. كما شمل البرنامج زيارات وجولات ميدانية في قضاء جبيل، للتعرّف على إنجازات البلدية وزيارات إلى معالمها السياحية التي تشمل قلعة جبيل الأثرية ومتاحفها والسوق القديمة بالإضافة إلى معالمها الدينية.
الجدير بالذكر، أن منظمة العربية للسياحة هي منظمة منبثقة من المجلس الوزاري العربي للسياحة، تهتم بشئون الدول العربية من الناحية السياحية، باعتبارها المنظمة المتخصصة في مختلف مجالات السياحة العربية، حيث يقوم كل مشارك بتقديم بحث علمي يختص بالسياحة في بلده للمساعدة في التعريف ببلده وإدماج مفهوم التنمية المستدامة في السياحة.

فاطمة بوفهيد المشاركة في برنامج
فاطمة بوفهيد المشاركة في برنامج "اعرف وطنك"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً