العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

فيراري تنهي اليوم الأخير بتسجيل الزمن الأسرع خلال كامل التجارب الشتوية

الصخير- حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أنهت فيراري التجارب الشتوية الثانية والأخيرة بأفضل طريقة ممكنة، إذ نجح كيمي رايكونن خلال اليوم الأخير بتسجيل أسرع الأزمنة على الإطلاق. سجّل رايكونن دقيقة و18.634 ثانية خلال الفترة الصباحية ما وضعه على قمة أسرع الأزمنة التي تمّ تسجيلها خلال كامل التجارب الشتوية في برشلونة إضافة إلى 111 لفة في اليوم الأخير.

لكنّ الفنلنديّ عانى من مشكلة كهربائية في سيارته فيراري حين توقفت على أرض الحلبة، قبل أن يتمّ حلها ليعود إلى إكمال برنامجه بعد ساعة من الزمن. وعلى غرار رايكونن، استعمل ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل، الإطارات بالغة الليونة "سوبر سوفت" لتسجيل زمنه الأسرع في اليوم الأخير خلف الفنلنديّ بـ0.8 ثانية، إذ لم يفلح الهولنديّ الشاب بإكمال الكثير من اللفات عقب مشكلة في الشاحن التوربيني طالت سيارته.

تورو روسو، حاولت تعويض ما فاتها خلال الأيام الأولى للتجارب إذ أكملت 132 لفة مع كارلوس ساينز الذي نجح في تسجيل ثالث أسرع الأزمنة مستعملاً إطارات "ألترا سوفت". بينما حلّ ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون في المركزين الرابع والخامس بفارق 0.05 بينهما، مع إطارات "سوبر سوفت" و"ألترا سوفت" على التوالي.

رينو من جهتها، أنهت اليوم الأخير متقدمة على فورس إنديا مع نفس الإطارات - ألترا سوفت - إذ احتل نيكو هلكنبرغ المركز السادس أمام سيرجيو بيريز الذي أكمل 128 لفة، بينما أنهى جوليون بالمر ثامناً مع نوعية الإطارات ذاتها كذلك. أما ويليامز فقد سجلت أسرع أزمنتها على متن إطارات "سوفت" مع لانس سترول الذي أنهى تاسعاً، بينما أكمل رومان غروجان ترتيب المراكز العشرة الأوائل لصالح فريق هاس.

بالمقابل، أكملت مكلارين سلسلة الأعطال والمشاكل التي لاحقتها منذ بداية التجارب الشتوية، حيث توقفت السيارة مرتين خلال الفترة الصباحية مع فرناندو ألونسو، لكنّ الإسباني استطاع تسجيل 43 لفة خلال الفترة المسائية وإحراز المركز الـ 11، كما أوضحت هوندا لاحقاً أنّ المشكلة كهربائية المنشأ. ثنائي ساوبر أنهيا التجارب الشتوية بالمركزين الأخيرين مع ماركوس إريكسون وباسكال فيرلاين على التوالي.

ومن المقرر أن تقام جائزة البحرين الكبرى في الفترة من 14 حتى 16 أبريل/ نيسان المقبل وينطلق سباق البحرين كثالث جولة في تقويم الموسم الجديد للفورمولا1 للعام 2017، ليكون السباق الليلي الرابع التي تحتضنه الحلبة، والسباق الـ 13 لاستضافة حلبة البحرين الدولية لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا 1.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً