العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتحاد النسائي البحريني يدشن العمل الفني "عشرون حكاية لعشرين أمرأه مُلهمة"

المنامة - الاتحاد النسائي البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن الاتحاد النسائي البحريني العمل الفني الضخم "عشرون حكاية لعشرين أمرأه مُلهمة"، وهو عبارة عن لوحة" نظمها ورسمها فنانون وفنانات بحرينيون شباب في احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بمهرجان الربيع امرأة الذي أقامه الاتحاد النسائي في أرجان فيلج بمنطقة "سرايا 2" يوم الجمعة الماضي (10 مارس/ أذار 2017).

وأوضحت رئيسة الاتحاد النسائي البحريني فاطمة ابو إدريس أن اللوحة تضم 20 من النساء الملهمات الذين أحدثوا تغييراً كبيراً لصالح نضال وتمكين المرأة في مجتمعاتهم، ويمثلون قدوة في التفاعل والعطاء الاجتماعي ضمن الفضاء الإنساني الرحب، مشيرة إلى أن الاتحاد النسائي نجح في استقطاب الشباب في إطار متميز من الفعاليات المبتكرة.

وشارك في العمل الفني المشترك الفنانين البحرينيين علي حسين ميرزا، فاطمة الفلاح، مي العلوي، منى الصفار وفرح عماد، إذ يضم العمل الفني 20 لوحة كبيرة في اتساق جميل، توجت بلوحة فنية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم الخليفة، تقديراً وعرفاناً لجهود سموها في تطوير العمل النسائي وتعزيز إسهامات المرأة البحرينية في مختلف المواقع.

كما تضم اللوحة شخصيات كل من : الام تيريزا، ملالا يوسفزاي، منال الشريف، ماريا كوري، زهاء حديد، فريدا خالو، خالدة بروهي، اوبرا وينفري، جميلة بوحيرد، زينب العقابي، خولة مطر، ريبيكا لولوسويل، مي زيادة، هدى شعراوي، زينب صليبي،انجلينا جولي، روزا باركس، انديرا غاندي، والشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة.

ودشنت اللوحة في المهرجان الذي نظمته اللجنة الشبابية بالاتحاد النسائي البحريني بمناسبة يوم المرأة العالمي. تحت شعار :"الربيع امرأة" تحت رعاية شركة أرجان البحرين والنائب غازي آل رحمة وبحضور النائب جلال كاظم.

كما شمل المهرجان مسابقات عديدة للكبار والصغار، وألعاباً متنوعة للأطفال لا سيما لعبة الكنز التي يرتقبها الجميع، إضافة إلى بورتريه كارتون مع الفنان محمود حيدر، وركن الخط العربي مع الفنان علي البزاز، ورسم أسبري مع الفنان مصطفى الحلواجي، وفن الكولاج مع الفنان حسين النعيمي.

كما تميز الاحتفال بأنشطة أخرى منها ركن لمكاتب الاستشارات الأسرية، وركن للتغذية الصحية مع الاخصائي محمود الشاوي، وركن لفريق أمل الصحي التطوعي، وبمشاركة فريق ذكرى جميلة.

وصرحت منسقة المهرجان باللجنة الشبابية إجلال يوسف أن الحدث هو تعبير من الاتحاد النسائي عن قربه من القضايا النسائية والأسرية، وذلك إشراك المرأة ونظيرها الرجل والأسرة بأكملها في نشاط حيوي يتخلله التفاعل والمرح والتوعية والتثقيف، كما توفرت الاستشارات المحترفة وعوامل دفع المرأة إلى المزيد من الإبداع والتعبير والتحدي والعطاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً