العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

مقتل 11 على الاقل من طالبان وتسعة من "داعش" شرق أفغانستان

 قتل 11 مسلحا على الاقل من طالبان وتسعة من تنظيم "داعش"، خلال اشتباكات وضربات جوية جرت في مناطق غني خيل وكوت وخوجياني بإقليم ننجارهار شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الافغانية للانباء اليوم الأحد (12 مارس/آذار2017).

وذكر بيان من المكتب الاعلامي للحكومة المحلية أن الاشتباكات وقعت بين مسلحي داعش والقوات الافغانية في بلدة ماركو بمنطقة غني خيل في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

وأضاف البيان أن جنديا أفغانيا على الاقل وأربعة من أفراد الشرطة الافغانية قتلوا خلال الاشتباكات.

وذكرت الحكومة الاقليمية أن اشتباكات بين عناصر طالبان والقوات الافغانية اندلعت أيضا، الليلة الماضية في أجزاء أخرى بمنطقة خوجياني وقتل الكثير من عناصر طالبان.

وأضافت الحكومة الاقليمية أن أربعة على الاقل من قوات شرطة النظام العام قتلوا، خلال الاشتباكات، مشيرة إلى أن عناصر من داعش قتلوا في القصف الجوي بطائرات أميركية بدون طيار بمنطقة كوت.

وشهد اقليم ننجارهار مؤخرا تزايد نشاط المتمردين في بعض مناطقه خلال السنوات الأخيرة.

ويشن تنظيم داعش وحركة طالبان هجمات ضد قوات الأمن والمقار الحكومية .

وتشن قوات الأمن الأفغانية حملة للتصدي للارهاب في خمس مناطق مضطربة في إطار عمليات مكافحة الإرهاب شاهين 25- التي انطلقت مؤخرا . ويتم شن هذه العمليات بإسناد من القوات الأميركية المتمركزة في أفغانستان والتي تقدم الدعم الجوي بموجب الدور الذي منحته لها الإدارة الأميركية السابقة إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما باستهداف الجماعات الإرهابية في البلاد.

كان تقرير للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة قد ذكر مؤخرا ،نقلا عن مصادر حكومية أفغانية، أن المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش تنشط في 25 إقليما بأفغانستان من اجمالي عدد اقاليم البلاد البلغ عددها 34إقليما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً