العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو وبالصور... إيلاريا لوبو والعمالة المهاجرة في البحرين يبهرون جمهور "أوركسترا المحجر"

اوركسترا المحجر في البحرين                                          تصوير- احمد مرهون
اوركسترا المحجر في البحرين تصوير- احمد مرهون

في عمل فني هو الاول من نوعه في البحرين والخليج وبمشاركة العمالة المهاجرة، انطلقت فعالية " اوركسترا المحجر" مساء الخميس الماضي ( 9 مارس/ اذار 2017) ضمن فعاليات ربيع الثقافة اذ حاكي هذا العمل الفني الطبيعية والتاريخ والانسان بلغة موسيقية مشتركة.

الأوركسترا كانت إستثنائية ومختلفة في كل شي، ففكرتها الجديدة شجعت الجمهور على الحضور، وأسلوب إخراجها دفع الجميع للمتابعة، ونوعية الممثلين جعلت منهم مشاهير وهم العمالة المهاجرة، رغم الصعوبات في اللغة والثقافة،  اما مكان التنفيذها فقد أختير بعناية ليربط الإنسان بأرضه والفن الذي أبرز تراث البحرين الشعبي.

يذكر ان " اوركسترا المحجر "   اقيمت بالقرب من شجرة الحياة في الصخير وهي فكرة اشرفت على تنفيذها الفنانة الإيطالية إيلاريا لوبو التي استغرق منها انجاز العمل عاما كاملا مع كل من الموسيقار اللبناني ربيع بعيني، والموسيقي البحريني حسن الحجيري اذ تم اعادت احياء فن الفجري المنتمية لحقبة الغواصين من خلال اشراك العمالة المهاجرة في هذا العمل الفني الذي ركزعلى الجانب الانساني والثقافي المتمثل في الطبقة العاملة أو المنسية بحقب تاريخية من المجتمع البحريني والخليجي.

افراد من العمالة المهاجرة يبدون خلال
افراد من العمالة المهاجرة يبدون خلال " اوركسترا المحجر"
فريق العمل كما بدى في
فريق العمل كما بدى في " اوركسترا المحجر"




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:06 ص

      شكرا إيلاريا لوبوا إيلاريا رسول حينما لا يقبل الصدق إلا على هيئة كتاب أو موسيقى أو مسلسل تعرف أن لدى الناس مشكلة في تقبل الواقع المجرد و أنهم لم يرتقوا كفاية في ليقبلوه بتجرد

شاهد أيضا