العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

الرئيس الألماني يتوقع تدخل روسي محتمل في الانتخابات البرلمانية ببلاده

أشارت توقعات الرئيس الألماني المنتهية ولايته يوأخيم جاوك إلى احتمال حدوث تدخل روسي في الانتخابات البرلمانية في بلاده المزمع إجراؤها يوم الثاني والعشرين من سبتمبر/ ايلول المقبل.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية، قال جاوك:" سنكون سذجا إذا اعتقدنا أن هذا مستبعد تماما".

وتابع جاوك:" نحن نتمنى علاقات بناءة مع موسكو، لكن على سبيل المثال عندما يزعم ممثلون حكوميون (روس) قبل نحو عام ونصف العام، بشكل زائف، أن شابة ألمانية روسية تعرضت للاغتصاب في ألمانيا من قبل لاجئين، ما أثار الأجواء بين الألمان من أصول روسية، فإن ذلك ينبغي أن يجعلنا يقظين".

وفي إشارة إلى ميراثه السياسي، قال جاوك (77 عاماً) " سيكون من الجميل تذكر الجملة القائلة: حرية الكبار تعني المسئولية"، ولفت إلى أن هذه الجملة تعني أن كل إنسان ينبغي أن يدرك الإمكانيات التي لديه لينجز شيئا من حياته ويعمل من أجل المجتمع".

وواصل كلامه في شكل نداء قائلا:" تذكروا ما كنتم قادرين عليه وما أنتم قادرون عليه واستنتجوا من ذلك ألا تفروا عند كل عاصفة معتقدين أن نهاية العالم بدأت".

وأشار جاوك إلى الصورة الإيجابية التي شهدها لألمانيا خلال السنوات الخمسة الماضية وقال إن " الشيء المهم بحق لهذا البلد هو قوة الناس، الذين نادرا ما نقدر الكثير منهم لأن نظرة الرأي العام في الغالب ما تقع أولا على الشيء غير الناجح بشكل جيد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً