العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

المنتفع خصصت له قسيمة منذ 23 عاماً ولم يقم بالبناء ولا مشكلة في الترخيص

وزارة الإسكان

.

تعقيبًّا على مقال الكاتب قاسم حسين الذي نُشر بصحيفة «الوسط» بيوم الخميس الموافق 9 مارس/ آذار 2017 تحت عنوان «خمس ملاحظات... لا انتقادات»، والتي تطرق فيها إلى تأخر وزارة الإسكان في الاستجابة لطلب ترخيص البناء. فتود وزارة الاسكان أن توضح التالي: إن وزارة الإسكان قامت بالاتصال بالمنتفع والاستيضاح منه، حيث تبين أنَّ مشكلته لا تتعلق بطلب ترخيص البناء وإنّما تتعلق بطلب تجديد العقد لقسيمة سكنية في منطقة سار وفقًا لعقد انتفاع بتاريخ في 6 سبتمبر/ ايلول العام 1994م (23 سنة)، حيث لم يقم المنتفع بالبناء في القسيمة السكنية ضمن الفترة الزمنية المحددة في عقد الانتفاع، وهي سنتان عدا بناء القواعد فقط، وقد تقدم للوزارة بطلب تجديد العقد.

وأفادت وزارة الإسكان بما أنَّ الموضوع يتعلق بأمر قانوني له علاقة باشتراطات تجديد العقد ويتعلق كذلك بردود جهات حكومية مختلفة، فقد تم مباشرة العمل في هذه الإجراءات والتحقق من استيفائه للمتطلبات حيث سيتم الرد على المنتفع فور استكمال الاجراءات المذكورة.

وأشارت الوزارة إلى أن المنتفع المذكور لم يكن ليواجه هذه المشكلة في حال الالتزام ببنود عقد الانتفاع وقيامه بمباشرة البناء ضمن الفترة الزمنية المنصوص عليها في عقد الانتفاع.

العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:47 ص

      اعطونا احنا اراضي وخل نطلع قروض على جبدنا ونبني بدل ماتروح فلوسنا للاجارات

    • زائر 1 | 11:05 م

      وهو الفقير لو عنده فلوس يباشر العمل انتظر ٢٣ سنة ياوزارة الاسكان؟؟!!!

اقرأ ايضاً