العدد 5301 - الأحد 12 مارس 2017م الموافق 13 جمادى الآخرة 1438هـ

استمرار التسجيل لحضور المؤتمر الدوليّ "الآثار الإسلاميّة من منظور عالميّ"

يقام في أبريل المقبل بمتحف البحرين الوطنيّ

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضحت هيئة البحرين للثقافة والآثار إن التسجيل لحضور المؤتمر الدولي "الآثار الإسلامية من منظور عالمي" والذي تنظمه الهيئة في الفترة من 11 إلى 14 أبريل/ نيسان 2017 في متحف البحرين الوطني بالعاصمة المنامة لا يزال قائماً. حيث يمكن للجمهور التسجيل للمشاركة في فعاليات المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار culture.gov.bh.

ويحتفي المؤتمر بافتتاح مركز زوار مسجد الخميس بوصفه أبرز متحف موقع أثري إسلامي في منطقة الخليج، كما سيعقد بمشاركة عددٍ من المتخصصين والباحثين في مجالات الآثار والتاريخ للنظر إلى الآثار الإسلامية من منظور عالمي، وذلك عبر تقديم محاضراتٍ تستعرض أوراقًا بحثية ودراسات معمّقة تتعلق بأهم مواقع التراث الأثري في الدول الإسلامية.

يذكر أن مؤتمر "الآثار الإسلامية من منظور عالمي" يأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة هذا العام الذي تحتفي من خلاله هيئة الثقافة  بتراث مملكة البحرين الأثري تحت شعار "آثارٌنا إنْ حَكَت"، كما تتزامن انطلاقة المهرجان مع يوم السياحة العربي، الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمةً للسياحة العربية عام 2013، والذي يصادف ذكرى مولد الرحالة العربي ابن بطوطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً